قطع طريق وخط سكة حديدية في إحتجاجات بتاجنانت والتلاغمة
قام صباح أمس الاثنين سكان حي 140 مسكن ببلدية تاجنانت بولاية ميلة، بقطع الطريق الوطني رقم 5 الرابط بين الجزائر العاصمة و قسنطينة في وجه حركة المرور، و ذلك بوضع المتاريس و إضرام النار في العجلات المطاطية للمطالبة بمرافق خدماتية.
و بحسب مصادر محلية، فإن المحتجين أكدوا أنهم سئموا كثيرا من الأوضاع المزرية التي يعانون منها و في مقدمتها انعدام التهيئة بحي 140 مسكن و 740 مسكن، حيث تتعقد الوضعية في فصل الشتاء، و تنعدم الحركة بهما تماما، إلى جانب ذلك قال السكان أنهم يعانون من مشكل القمامة  التي لم يتم جمعها منذ عدة أيام الأمر الذي أدى إلى انتشار الروائح الكريهة .
رئيس دائرة تاجنانت تنقل إلى مكان وقوع الاحتجاج و تحاور مطولا مع المحتجين، ليؤكد لهم أنه سيتم حل مشاكلهم في حدود الإمكانيات المتاحة و خاصة جمع القمامة إذ سيتم تسطير برنامج يومي بالتنسيق مع البلدية لنقلها و هو الطرح الذي تقبله المحتجون الذين قاموا بعد ذلك بفتح الطريق في وجه حركة المرور . كما قام و في نفس اليوم سكان التجمع السكني موجد التابع إداريا إلى بلدية التلاغمة بقطع طريق السكة الحديدية ، احتجاجا على غياب بعض المرافق، منها انعدام قنوات الصرف الصحي و تعبيد الطريق الذي يربط دشرتهم بحي الزمالة، و قال المحتجون أن دشرتهم لم تمسها التنمية المحلية منذ انشائها إذ تنعدم بها قنوات الصرف الصحي إلى جانب فساد الطريق الذي يربط دشرتهم بحي الزمالة، و الذي أضحى يشكل هاجسا خاصة في فصل الشتاء أين تكثر به البرك المائية و الأوحال.
رئيس دائرة التلاغمة استقبل وفدا يمثل المحتجين حيث تحاور معهم و وعدهم أنه سيتم إيجاد حل لهذه المشاكل في القريب العاجل، و ذلك ببرمجة دشرتهم ضمن مشاريع التنمية المحلية .
ص- بوضياف

الرجوع إلى الأعلى