ينتظر المستفيدون من حصة 190 سكنا عموميا إيجاريا ببلدية بئر العرش، استلام مفاتيح الشقق في أقرب الآجال، خاصة و أنهم يعيشون حاليا في ظروفا جد صعبة، لأن الغالبية منهم يقطنون في بيوت مستأجرة بمبالغ معتبرة.
و حسب هؤلاء المستفيدين في حديثهم للنصر، فإن سلطات الدائرة أفرجت عن القائمة الاسمية المؤقتة للمستفيدين يوم 11 جانفي من سنة 2021 و منذ ذلك الحين، لم يتم الاتصال بهم من أجل الشروع في خطوات ترحيلهم نحو السكنات الجديدة، مثل إجراء عملية القرعة حول الشقق مثلما حصل، مؤخرا، في بلديتي عين لقراج و بوطالب.
التأخر المستمر في تحديد موعد تسليم مفاتيح الشقق، جعل المستفيدين في القائمة المؤقتة يتوجهون كل مرة نحو مقر الدائرة للاستفسار عن التاريخ النهائي لترحيلهم، لكنهم لم يحصلوا عن الإجابات الشافية.
و جمع المستفيدون توقيعاتهم لملاقاة وسيط الجمهورية بولاية سطيف، من أجل طرح انشغالهم المتعلق بالتأخر في تسليمهم المفاتيح، لاسيما و أن الإعلان عن القائمة المؤقتة حدث قبل سنة واحدة.
و أكدت مصادر من داخل الدائرة، أن سبب التأخر في تحديد موعد تسليم المفاتيح، يعود بالدرجة الأولى إلى عدم انتهاء اللجنة الولائية من دراسة جميع الطعون المودعة لدى مصالحها و التي بلغ عددها في المجمل 450 طعنا. و أجلت هذه اللجنة اجتماع أعضائها في الأشهر الماضية، بسبب الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا، ما كان سببا في تأخر الكشف عن القائمة النهائية للمستفيدين في بلدية بئر العرش و بلديات أخرى.
و تعرضت، مؤخرا، شقق من حصة 190 سكنا في بئر العرش، للإهمال و حتى السرقة، حيث قام مجهولون بالاستيلاء على عدادات، ما جعل ديوان الترقية و التسيير العقاري بولاية سطيف، يخصص غلافا ماليا يفوق 500 مليون سنتيم، في سبيل إعادة صيانة بعض الشقق بهذه الحصة.
و للعلم، فإن الانتهاء من أشغال هذه السكنات، كان منذ سنة 2009، ما جعلها عرضة للإهمال بسبب التأخر في توزيع الشقق على مستحقيها.           أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى