أعطى والي جيجل، تعليمات للمسؤولين المكلفين بإنجاز مشروع مستشفى 240 سريرا بمدينة جيجل و الذي رفع عنه التجميد، مؤخرا، بالإسراع في الإجراءات الإدارية، قصد الانطلاق في الإنجاز.
و قد قام الوالي، عبد القادر كلكال، أمس، بمعاينة موقع مشروع إنجاز مستشفى 240 سريرا بمنطقة الكيلومتر الثالث في بلدية جيجل، حيث أعطى مدير التجهيزات العمومية لمحة حول الدراسة المتعلقة بالمشروع، مع المدة المتوقعة للإنجاز و الغلاف المالي.
و ذكرت مصالح الولاية، أن الزيارة تندرج في إطار الوقوف على مدى تنفيذ تعليمات الوالي لإعادة بعث هذا المشروع الحيوي، حيث أكد المسؤول على ضرورة الإسراع في إتمام الإجراءات الإدارية اللازمة للانطلاق في هذا المشروع، مع احترام المقاييس و المعايير التقنية المعمول بـها في عملية الإنجاز.
و حسب المعلومات المتحصل عليها، فإن إنجاز المشروع سيمنح لمؤسسة عمومية بصيغة التراضي و سيعول عليها لإنجاز المشروع في أقرب الآجال فور الانتهاء من الإجراءات الإدارية، كون المشروع جد هام و يمس صحة المواطن بالدرجة الأولى و سيأخذ الطابع الاستعجالي.
و كما سبق للنصر أن انفردت به، فإن المؤسسات الصحية التي سيتم رفع التجميد عنها بجيجل، تخص كلا من مستشفى 240 سريرا بالطاهير، مستشفى 60 سريرا ببلغيموز و مؤسسة صحية للأمراض العقلية بالميلية، حيث ستسمح برفع طاقات الاستيعاب و استقبال المرضى، في ظل النقص الفادح في التغطية الصحية.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى