حجزت مصالح الدرك الوطني بولاية برج بوعريريج، كمية من مادة الشمة الخام، بوزن اجمالي قدره 1.5 قنطار، كانت محملة على متن مركبة، وبصدد المتاجرة بها من دون سند قانوني، ونقلها من دون رخصة عبر الطريق الولائي رقم 64 بالجهة الجنوبية الشرقية للولاية.
وأكدت المجموعة الإقليمية للدرك للوطني في بيان لها، على حجز الكمية المذكورة يوم أمس الأول الخميس، خلال قيام أفراد المجموعة بنقطة مراقبة على مستوى الطريق المذكور، أين تم توقيف مركبة وبتفتيشها تم العثور على 12 كيسا مملوءا بأوراق الشمة المجففة، بوزن إجمالي قدره 150 كيلوغرما، تبين خلال الاستفسار مع سائق المركبة أنه لا يحوز على وثائق  تسمح له بحيازة أو نقل المواد التبغية، ليتم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة المحلية لمواصلة التحقيق.
وتبعا لتعليمات وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم حجز البضاعة وتسليمها إلى مديرية أملاك الدولة، وتوجيه تهم للسائق تمثلت في جنح ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري، انعدام الفاتورة وجنحة حيازة ونقل والمتاجرة في مواد تبغية دون سند قانوني، جنحة خداع أو محاولة خداع المستهلك.
و أشار ذات المصدر، إلى أن هذه العملية تدخل في إطار الأنشطة الردعية التي تشنها مصالح الدرك، لحماية الاقتصاد الوطني وصحة المواطنين ومحاربة ظاهرة التهرب الضريبي وبيع السلع المقلدة، بهدف تضييق الخناق على ممارسي هذا النشاط .
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى