وضعت فرقة البحث و التدخل بأمن ولاية خنشلة، حدا لنشاط 5 أشخاص اتُهموا بالنشاط ضمن شبكة إجرامية، مع حجز أزيد من 14 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية متأتية عن طريق التهريب.
و حسب بيان لخلية الإعلام لمديرية الأمن الولائي، صدر يوم أمس، فقد تم الكشف عن هوية شبكة إجرامية متكونة من 5 أفراد ينشطون في ترويج المؤثرات العقلية عبر محور إحدى الولايات الجنوبية، وصولا إلى خنشلة، حيث أثمرت التحقيقات المستمرة في القضية، عن تحديد مسار و مسلك الجماعة الإجرامية التي كانت بصدد إدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية إلى خنشلة.
وتم اعتراض السيارة السياحية بالمدخل الجنوبي الشرقي للولاية من قبل عناصر فرقة  البحث والتدخل، و وُجد على متنها شخص في العقد الرابع من العمر، كان بصدد عقد صفقة البيع. و مكن إخضاع المركبة السياحية للتفتيش، يضيف البيان، من ضبط كمية معتبرة من المؤثرات العقلية تقدر بـ 14 ألفا و 10 كبسولات من المؤثرات العقلية من نوع «بريغابالين 300 ملغ» ذات منشأ أجنبي، متأتية عن طريق التهريب.
 وتم تقديم المشتبه فيه أمام الجهات القضائية لدى محكمة ششار وصدر في حقه أمر بالإيداع في مؤسسة إعادة التأهيل بابار، وذلك عن تهم الاقتناء و حيازة و توزيع أدوية ذات خصائص مؤثرة عقليا، مخالفة التشريع و التنظيم المعمول به، تهريب مواد صيدلانية باستعمال وسيلة نقل، وجنحة تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جنحة.
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى