قام مجهولون بسرقة أنابيب نحاسية في أول أيام عيد الفطر، من سكن يقع في الطابق الأرضي لعمارة في حي 1500 سكن بلمانع ضمن برنامج «عدل» بعلي منجلي في قسنطينة.
واستعمل اللصوص آلة حادة لكسر السياج الحديدي بإحدى النوافذ من أجل التسلل إلى داخل السكن و سرقة كل ما هو مصنوع من مادة النحاس. و ذكر سكان للنصر، أن صاحب الشقة تفاجأ عند تواجده في منزله بسرقة كل الأنابيب النحاسية و حتى الحديدية رغم أنه وجد الباب مقفلا، ليتفطن بعد تدخل الجيران إلى أن السارق قام بالدخول من النافذة، خاصة أنه يستحيل عليه ولوج العمارة و القيام بفعلته دون تفطن أحدهم. وتعتبر هذه السرقة السابعة من نوعها التي تمس هذا الموقع في ظرف وجيز، حيث يتم استهداف السكنات الواقعة في الطوابق الأرضية لسهولة ولوجها عبر النوافذ التي تم غلقها بسياج حديدي سهل الاختراق، حيث أن كلها شاغرة ولم يلتحق بها أصحابها بعد، باستثناء حالة واحدة استغل خلالها اللصوص ترك باب العمارة مفتوحا من أجل سرقة الأنابيب النحاسية المربوطة بالسكنات خارجيا.
ويطالب قاطنو هذا الموقع السكني الجديد، بتوفير الأمن داخل الحي، خاصة أن عدد السكنات التي تعرضت للسرقة في ارتفاع مستمر في الآونة الأخيرة. كما تعرضت شقق بمواقع أخرى في التوسعة الغربية لعلي منجلي وتحديدا بأحياء عدل 2، على غرار موقعي 1000 و 2000 «كير»، للسرقة أيضا، أين تم استهداف السكنات الشاغرة، و كذا العمارات التي لم يلتحق بها أصحابها، وتم السطو على الأنابيب النحاسية الخارجية التي تزود الشقق بمادة الغاز أو المياه، إلا أن الظاهرة قلت كثيرا في الفترة الأخيرة بعد التحاق عدد كبير من المستفيدين بسكناتهم.
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى