من المنتظر أن تخصص مصالح أمن ولاية قسنطينة، دوريات على مستوى نقاط تقاطع المركبات بعربات الترامواي في المقاطعة الإدارية علي منجلي، بعد دخول الشطر الثاني من الجهاز الخدمة، خاصة أن عدة محاور دوران عرفت تغيير إشارات المرور ما تسبب في وقوع حوادث سير.
و وقعت عشرات الحوادث بمحاور دوران توجد بمحاذاة ورشات الترامواي، بعد أن تم تغيير بعض إشارات المرور تحسبا لبدء استغلال العربات، على غرار ما هو مسجل بالمحور المؤدي من الوحدة الجوارية 7 إلى مركز البريد في الوحدة الأولى.
وتم وضع لافتة تشير بفسح الطريق للقادمين من محور الدوران المحاذي للعيادة متعدد الخدمات بن قادري، وتعتبر هذه النقطة من أصعب المحاور لوجودها على مسلك مائل لا يمكّن القادمين من الطريق الرئيسي رؤية السائقين الذين هم بصدد الخروج. كما تم تغيير عدة إشارات توجيهية، خاصة على مستوى مفترق الطرقات الأربع وأسفل الجسر بحي الاستقلال وكذلك بحي كوسيدار، حيث أصبحت الأولوية في المرور للسائقين بجهة اليسار.
وخلال ندوة صحفية نظمتها أول أمس، الشرطة والحماية المدنية حول حوادث المرور، أكد رئيس خلية الاتصال بمديرية أمن ولاية قسنطينة، الملازم الأول بلال بن خليفة، أن مصالح الأمن تتابع المحاور المذكورة لكن لا يمكن الإبقاء على رجال الشرطة بكل النقاط، خاصة وأن الفرقة المرورية التابعة لخط الترامواي تقوم بعملها، لكنه أكد بأنه سيتم تدعيم هذه الفرقة بدوريات عند دخول الجهاز حيز الخدمة.
و يتخوف سكان المقاطعة الإدارية علي منجلي، من وقوع حوادث مرور خطيرة مع بدء استغلال الشطر الثاني من الترامواي، ويرجعون ذلك إلى المسالك والطرقات الضيقة، رغم أنها زُودت بإشارات ضوئية.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى