شرعت مصالح بلدية جيجل، في إجراءات تخص مشروع ربط طريق رئيسي بوسط المدينة، خصوصا على مستوى المدخل الغربي و تحديدا بجوار المسمكة، ما سيسمح بتسهيل حركة المرور و تقليص الخناق في السير خلال موسم الاصطياف، كما تم الشروع في توسعة و تهيئة المدخل الشرقي للمدينة.
و أوضح مسؤول في البلدية للنصر، بأن مصالح البلدية عملت على الإسراع في مختلف الإجراءات المتعلقة بإنجاز مشروع ربط الطريق المحاذي لمسمكة البلدية بنهج رويبح حسين، حيث تم اعتماد المقاولة المكلفة بالإنجاز وكذا الإعلان عن استشارة لمتابعة المشروع، الذي يدخل في إطار تسهيل حركة المرور على مستوى المدخل الغربي للمدينة.
 وسيمكن ذلك، زوار المدينة من المرور عبر مشروع الطريق بالكيلومتر الثالث مرور بشاطئ كتامة، وصولا إلى المسمكة و على أساسها التوجه إلى الطريق الرئيسي مرورا عبر الواجهة البحرية بومارشي، ما سيسمح بتقليص الضغط على محور الدوران بجوار سفينة بابا عروج و مختلف الشوارع المجاورة، خصوصا خلال موسم الاصطياف.
كما شرعت مصالح البلدية في توسعة و تهيئة المدخل الشرقي للمدينة بجوار مديرية الطاقة و المناجم، ما سيسمح بتسهيل حركة السير عبر المدخل الرئيسي لجيجل، إلى جانب الإعلان عن مناقصات لتهيئة العديد من الطرقات عبر مختلف التجمعات السكانية، من أجل ضمان التنقل الجيد للمركبات والتقليص من تعطل حركة السير.                          كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى