طالب سكان قرية سريانة ببلدية سيدي عقبة، شرق ولاية بسكرة، السلطات المحلية، بضرورة تخصيص حصص إضافية من السكن الريفي، حيث قالوا إن الاستفادات السابقة لم تلب حاجياتهم مقارنة بعدد الطلبات الذي عرف ارتفاعا.
وقال المعنيون، إن ذلك من شأنه تحسين إطارهم المعيشي و وقف النزوح نحو المناطق المجاورة وتثبيتهم في محيطاتهم الفلاحية، بما يعيد إعمار الوسط الريفي الذي شهد هجرة في السنوات الفارطة، بسبب كثرة المشاكل التي يطرحها السكان، إلى جانب إنجاح الخطة التنموية القائمة على الفلاحة بالجهة.
ويأتي مطلب السكان، حسب بعضهم، بهدف القضاء على البيوت الهشة، خاصة بعد تسجيل عشرات الطلبات التي تتضمن الحصول على سكن ريفي وهو ما يسمح لهم ببناء سكنات تتوفر على جميع الشروط.
كما يطالب سكان بالتزود بالكهرباء الفلاحية لإنهاء معاناتهم المطروحة بحدة منذ سنوات، إلى جانب إصلاح المسالك المؤدية إلى مزارعهم والتي من شأنها إنعاش الحياة بها وضمان حركة التنقل، لاسيما بالنسبة للمركبات التي أحجم بعضهم عن استعمالها خوفا من الأضرار التي قد تلحق بها، بسبب وضعية الطرق المهترئة.
وألح المعنيون على برمجة مشاريع تنموية جديدة، من شأنها إنعاش الحياة بمنطقتهم وتوفير ضروريات الحياة في منطقة تفتقر لكثير من الخدمات، رغم إمكانياتها الفلاحية المعتبرة. مصادر محلية من جهتها أقرت بالحاجة لمزيد من السكنات الريفية و أشارت إلى تطلعها للاستفادة من حصص جديدة مقابل تسجيل مشاريع أخرى تلبية لمطالبهم.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى