سجلت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بولاية الوادي، خلال الثلاثي الأخير، أزيد من 40 اعتداء على الشبكات عبر إقليم الولاية، مؤكدة أن جل الاعتداءات سببها عدم اللجوء للمصالح التقنية أثناء تنفيذ مختلف الأشغال.
وأكد بيان لسونلغاز الوادي، تحصلت النصر على نسخة منه، أنه سجل في الأشهر القليلة الماضية 21 اعتداء على شبكة الكهرباء، منها 15 تخص الكهرباء الأرضية و 4 تتعلق بالشبكة الهوائية، ما تسبب في قطع التيار على أزيد من 36 ألف زبون، بحجم ساعي قدر بـ 8 ساعات و 44 دقيقة.
كما سجلت ذات المصالح، أزيد من 21 اعتداء على الشبكة الغازية عبر مختلف بلديات الولاية، ما تسبب في انقطاع التزود بمادة الغاز الطبيعي لمدة فاقت 15 ساعة، مشيرة إلى الأخطار الأخرى التي قد تنجم عن الاعتداء على هذه الشبكة سريعة الاشتعال.
وذكرت مصالح سونلغاز، أن جل الاعتداءات التي مست شبكتي الكهرباء والغاز، سببها الأول عدم لجوء الجهات المكلفة بتنفيذ بعض الأشغال، إلى المصالح التقنية من أجل منحهم الترخيص بالحفر وتحديد الشبكات المارة بمكان عملهم، ناهيك عن عدم احترام محيط العمل وعمليات الحفر العشوائي التي يقوم بها المواطن العادي أو أصحاب المؤسسات.
كما أشار ذات البيان، إلى حجم الاستثمارات السنوية التي تقوم بها الشركة، بهدف ضمان جودة واستمرارية هذه الخدمة العمومية لزبائنها بمختلف أصنافهم، إلا أن ظاهرة الاعتداءات ما زالت تؤرق المؤسسة، رغم الحملات التحسيسية والأبواب المفتوحة التي تنفذها.                منصر البشير  

الرجوع إلى الأعلى