كشف مدير الشباب و الرياضة لولاية جيجل، للنصر، عن وضع برنامج لإعادة بعث مشاريع منشآت رياضية عرفت توقفا في أشغال الإنجاز و تعثرا قبل سنوات، إذ من المنتظر بعد إعادة استئناف الأشغال بها، استلامها خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، على غرار مسبحي الطاهير و الميلية، كما سيتم فتح بيت للشباب في منطقة أفتيس بالعوانة، شهر جويلية المقبل، ما سيسمح برفع عدد الأسرة لاستقبال ضيوف الولاية.
و قال المسؤول، أنه و منذ تنصيبه على رأس القطاع بولاية جيجل، قام بعقد اجتماعات مع رؤساء مصالح التجهيز بالمديرية ودراسة وضعية مشاريع القطاع المتوقفة بالولاية والتي فاقت مدة توقفها سنوات، ليتم معالجة المشاكل المتعلقة بها تدريجيا، بالتنسيق مع الجهات الوصية و تعليمات والي الولاية في مختلف اللقاءات، حيث تم فسخ العقد مع المقاولة المتقاعسة في إنجاز مسبح الطاهير و إعادة الإعلان عن الصفقة من جديد ضمن حصتين، حيث تم الإعلان عنها ومن المنتظر إعادة استئناف الأشغال بالمشروع مع نهاية الشهر الجاري.
وفي ما يتعلق بمشروع مسبح الميلية، فقد تم الاتفاق مع المقاولة السابقة على الانتهاء من الأشغال، كما سيتم الإعلان عن دفتر شروط جديد لإكمال بعض الأشغال الملحقة، مؤكدا أنه في حالة الالتزام بالآجال، سيتم تسليم المشروعين خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة. و عرج المدير للحديث عن ملعب قاوس، إذ تم وضع برنامج خاص بفرق ألعاب القوى بعد الانتهاء من المضمار، خصوصا و أن هاته الفرق بحاجة لمنشآت للتحضير من أجل البطولات الوطنية و الدولية، فيما سيتم رفع التحفظات من قبل المؤسسات المكلفة بالانجاز و سيتم تنصيب مقاولات جديدة لإنجاز بعض الأشغال تتعلق بالتهيئة و الإنارة و الشاشة العملاقة. و قال المتحدث، أنه من المنتظر وضع بيت شباب بمنطقة أفتيس في العوانة، حيز الخدمة، شهر جويلية المقبل، إذ سيتم القيام بعملية تنظيف واسعة للمنشأة، كما تم تجهيز مركز الترفيه العلمي بوسط المدينة و الذي عرف تأخرا في عملية التجهيز. أما بالنسبة للعمليات الجديدة، فتخص تهيئة مسبح جيجل، وضع العشب بملعب الميلية و تهيئة عدة منشآت شبانية على غرار دار الشباب تاكسنة، قاوس و بيتي الشباب بتاكسنة و زيامة منصورية.   كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى