أعلنت يوم أمس، لجنة المزايدات ببلدية عين ولمان جنوب سطيف، عن تأجير السوق اليومي للخضر والفواكه بالجملة الواقع بالمنطقة الصناعية، بقيمة مالية إجمالية تفوق 1.7 مليار سنتيم، بعد مشاركة العديد من المزايدين في هذه العملية.
وحسب لجنة المزايدات فإن قيمة استئجار السوق في السنة الماضية، لم تتعد رقم 1.3 مليار سنتيم، أي بتسجيل زيادة بقيمة 400 مليون لصالح خزينة البلدية. ويعتبر سوق الخضر والفواكه بعين ولمان من أهم النقاط التجارية بالبلدية، بالنظر إلى التوافد الكبير من الفلاحين الناشطين في الجهة الجنوبية من ولاية سطيف، والذين يعرضون مختلف منتجاتهم بهذا السوق.
 وفي سياق منفصل، أطلقت مؤخرا مصالح البلدية مشروع تهيئة ساحة 23 مسكنا المقابلة لثانوية «العربي بليلطة» بقيمة مالية تفوق 400 مليون سنتيم، على أن تنطلق الأشغال قريبا بعد الإعلان مؤخرا عن اسم المقاولة الفائزة بصفقة المشروع. ومن المشاريع الجديدة التي أعلنت عنها مصالح البلدية، إعادة وضع الإشارات الضوئية في مختلف المحاور والتقاطعات والطرق الرئيسية، لاسيما في ظل الحركية المرورية الكبيرة التي تعرفها هذه البلدية، جراء تطور النشاط الاقتصادي بها والنمو الديمغرافي الذي شهدته في السنوات الماضية. وسيتم تجسيد هذا المشروع ميدانيا بصورة تدريجية، بعد تأجيلات مستمرة دامت 15 سنة كاملة، لأسباب تقنية وأخرى مالية.وحسب الدراسة المنجزة فإن وضع الإشارات الضوئية سيمس على الأقل 12 تقاطع طرق، تشهد بصورة يومية ازدحاما مروريا كبيرا بهذه المدينة.         
     أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى