سكان حي صالح بوالكروة والماتش يحتجون للمطالبة بالتهيئة والترحيل
قام في ساعة متأخرة من مساء أول أمس سكان حي صالح بوالكروة بمدينة سكيكدة، بغلق الطريق المؤدي إلى الحي بوضع الحجارة والمتاريس وتشكيل أمواج بشرية وسط الطريق، احتجاجا على الوضع المتردي الذي يعرفه الحي مند أشهر واجتياح المياه القدرة للسكنات والطرقات.
وذكر المحتجون بأن الحي يعرف وضعية جد متدهورة جراء انتشار المياه القذرة الناجمة عن انفجار قنوات شبكة الصرف الصحي، مشكلة بركا متعفنة على مستوى الطرقات وقرب السكنات، مما ينذر حسبهم بظهور أمراض وسط الأطفال خاصة، وأعربوا عن بالغ استيائهم من تماطل السلطات المحلية في معالجة الوضعية التي طالها أمدها رغم الشكاوي المتكررة.
من جهتهم انضمت مجموعة من سكان حي الماتش القصديري للحركة الاحتجاجية للمطالبة بترحيلهم الى سكنات جديدة. وذكروا بأن السلطات المحلية سبق وأن وعدتهم السنة الفارطة عندما قامت بتوزيع حصة 600 مسكن على حي بوعباز بالصبر ريثما تنتهي الأشغال بالسكنات وتكون جاهزة للتوزيع، غير أنه مر حسبهم قرابة سنة على تلك الوعود ولم تف السلطات بوعدها، لاسيما وأن حصة هامة من السكنات أصبحت جاهزة للتوزيع كما هو الحال لحصة الزفزاف، وما يزيد في قلقهم أن -مثلما- أضافوا فصل الشتاء على الأبواب وتزداد بذلك معاناتهم من التقلبات الجوية، وبالتالي لا يريدون أن تتكرر نفس المعاناة التي عاشوا على وقعها السنة الفارطة، بعد أن اجتاحتهم الفيضانات وجعلت عائلات تبيت في العراء.
هذا قد وقامت المسؤولين المحليين بالاستماع إلى انشغالات المحتجين ووعدتهم بدراسة مطلبهم مع السلطات الولائية في أقرب وقت وايجاد الحلول المناسبة لها.

كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى