7 سنوات سجنا لسارق أموال و مجوهرات من مسكن جاره
أدانت، أمس، محكمة الجنايات الإستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، المسمى (ز.م) بـ 7 سنوات سجنا و 200 ألف دج غرامة مالية، على خلفية متابعته بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية و جناية السرقة بظروف الليل و التعدد و التسلق و الكسر و استحضار مركبة مع النطق ببراءة 5 أشخاص آخرين، في حين التمس النائب العام عقوبة 5 سنوات سجنا.
حيثيات القضية تعود إلى 7 سبتمبر 2017 في حدود منتصف الليل، حينما تقدم أمام مصلحة الأمن الحضري الحادي عشر بسكيكدة المسمى (ب.ص) قصد إيداع شكوى ضد مجهولين، أساسها السرقة التي تعرض لها مسكنه الواقع بحي أول نوفمبر، أين وجدوا بعد عودتهم من حفل زفافا برمضان جمال أغراض الغرف مبعثرة و اختفاء أموال و هواتف نقالة.
و عليه تنقلت الضبطية القضائية رفقة عناصر تحقيق الشخصية لعين المكان و بمعاينتهم للشقة محل السرقة، لم يتم تسجل أي كسر على المدخل الرئيسي لها و لا في النوافذ و الشرفة، بينما تم تسجيل كسر في الأبواب الداخلية للغرف، أين تم رفع البصمات و تم فتح تحقيق في القضية.
و عند سماع القاصر (س.ب) ابنة الضحية، صرحت بأنها توجهت رفقة عائلتها إلى حفل زفاف بمنزل عمتها بمدية رمضان جمال، حيث شاهدت بينما كانت تلعب رفقة صديقتها في حدود الثامنة مساء، جارهم المتهم رفقة شخص آخر، قبل أن يغادر المكان على متن سيارة و دراجة نارية.
و بالاتصال بإحدى وكالات المتعامل النقال على شريحة الهاتف المستغل من قبل المسمى (ز.م) المكنى خياطة، قبل و أثناء و بعد عملية السرقة التي استهدفت الشاكي، كشفت الضبطية القضائية بأن المتهم في قضية الحال أجرى اتصالات مكثفة مع شركائه بينهم شخص رقم هاتفه مسجل بشركة «آلطرو».
أثناء المحاكمة نفى المتهم الجرم المنسوب إليه و صرح بأنه لا يعلم بوقائع السرقة إلى غاية استدعائه من طرف الشرطة، حيث كان متواجدا وقت السرقة في جنازة خاله و مكث هناك ثلاثة أيام.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى