تدعم مستشفى عبد الرزاق بوحارة في ولاية سكيكدة، بجهاز سكانير جديد بمواصفات عالية، فيما تم تدشين جناح بمجمع العمليات الجراحية.
وأشرفت الوالية، حورية مداحي، أمس، على وضع جهاز السكانير حيز الخدمة، حيث استمعت لعرض قدمه الأخصائي المكلف بتشغيل وتسيير هذا الجهاز، الذي سيقدم خدمات كبيرة للمرضى ويخفف من متاعب اللجوء للعيادات الخاصة التي تكلفهم أعباء مالية إضافية.
وقد أوصت الوالية في تعليماتها، الطاقم الطبي وشبه الطبي المشرف على تسيير هذه المصلحة، بالمحافظة على الجهاز، من خلال الحرص على الصيانة الدورية لجميع المعدات الطبية التي اعتبرتها مكسبا للقطاع ولسكان الولاية.
كما أشرفت الوالية على تدشين الجناح (ب) الخاص بالعمليات الجراحية، حيث من المنتظر أن يخفف الضغط المسجل على العمليات الجراحية المبرمجة وينهي متاعب المرضى الذين يضطرون في كثير من المرات للانتظار لسنوات من أجل أن يحين دورهم، فيما يجبَر الكثير على اللجوء إلى الخواص.
وضمن السياق نفسه، اطلعت الوالية على الأشغال الجارية بالقاعة المخصصة لتركيب جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي، والذي سيتدعم به المستشفى، قريبا ولأول مرة، حيث علمنا بأن الجهاز تكفلت بشرائه  شركة سوناطراك. وبذلك يكون قطاع الصحة بولاية سكيكدة، قد حقق قفزة نوعية في ما يخص المعدات والعتاد الطبية، لأن المرضى كانوا يتنقلون إلى العيادات الخاصة، في ظل افتقار المستشفيات لهذه الوسائل الهامة.
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى