أعطى والي خنشلة، يوسف محيوت، يوم أمس، إشارة انطلاق تهيئة منطقة النشاطات بغاي 1، على أن تشمل العملية في 9 مناطق أخرى بمبلغ 440 مليار دينار ضمن البرنامج التكميلي للتنمية الذي أقره رئيس الجمهورية.
وأكد مدير البناء و التعمير، إسكندر حراث، أن العملية تأتي بعد استكمال كل الإجراءات الإدارية المعمول بها في ما يخص إعداد صفقات أشغال الطرقات، المياه الصالحة للشرب، فتح الطرقات  والصرف الصحي، حيث تم الانطلاق في تهيئة منطقة النشاطات بغاي 1 التي تتربع على مساحة 107 هكتارات مُجزأة إلى 1100 قطعة موجهة للاستثمار.
وتم تكليف مقاولتين بالتهيئة، على ألا تتعدى آجال الإنجاز مدة عام، خاصة أن منطقة النشاطات بغاي 1  من شأنها أن تفتح المجال واسعا أمام المستثمرين أين تم إحصاء 77 مشروع قرار استثمار.
وأكد الوالي أهمية مشاريع تهيئة 10 مناطق النشاطات والتي رصدت لها السلطات العليا مبلغ 440 مليار دينار من البرنامج التكميلي، لتكون خنشلة في مصاف الولايات الكبرى، بفك العزلة عنها وخلق الثروة وتوفير مناصب الشغل، من خلال فتح باب الاستثمار واسعا أمام المتعاملين الاقتصاديين والمستثمرين وتهيئة الجو المناسب لهم.
وأعطيَت تعليمات صارمة باحترام آجال الانجاز  والإسراع في أشغال تهيئة 9 مناطق نشاطات المتبقية والتي تستغل خاصة في مجال الصناعات التحولية باعتبار أن الولاية فلاحية بامتياز، كما أمر الوالي باستحداث خلية إصغاء لتذليل الصعوبات أمام المستثمرين، وكذا خلية لدراسة ملفاتهم مكونة من ممثلين عن مديريتي  البناء والتعمير، والصناعة.   
      كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى