حل أول أمس، بمدينة أولاد جلال، فريق طبي من المستشفى الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة مكون من أخصائيين في مجال أمراض النساء والتوليد، لإجراء فحوصات وإخضاع عدد معتبر من المريضات للعلاج والفحص المتخصص.
وتدخل العملية في إطار مشروع التوأمة بين مستشفى مصطفى باشا ومستشفي عاشور زيان بأولاد جلال، بعد أن سبق لبعض الفرق الطبية في اختصصات مختلفة القيام بزيارات إلى ذات المؤسسة.
 وأوضح مصدر في قطاع الصحة، أن الفريق يضم مختصين وجراحين في طب النساء والتوليد وينتظر أن يتم إجراء عدة عمليات متخصصة للمريضات، إلى جانب إخضاع العشرات منهن للعلاج والمتابعة الدقيقة، وذلك على مستوى مستشفى عاشور زيان بعاصمة الولاية والمجمعات الصحية  بكل من مدن البسباس، رأس الميعاد، الدوسن وسيدي خالد، في إطار التوفير على المواطنين عناء التنقل من مدنهم باتجاه المؤسسات الصحية بالولاية وخارجها ورفع الضغط عن المستشفى.
وكشف المصدر أن الفريق الطبي سيقوم بتكوين عدة أطباء في مجال أمراض النساء والتوليد ونقل الخبرة المكتسبة إليهم، فيما تشكل هذه المبادرة الهامة فرصة للأطقم الطبية وشبه الطبية لتبادل الخبرات في المجال، وفي السياق تنتظر برمجة عدد آخر من الفحوصات الطبية المتخصصة والعمليات الجراحية ضمن التوأمة بين المستشفيين وذلك خلال الأشهر المقبلة.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى