لقيت شابة في الثلاثينات من العمر حتفها وأصيب زوجان مسنان بجروح، إثر انفجار للغاز داخل شقة وقع أمس الأول في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، في حادثة فتحت مصالح الأمن تحقيقا لتحديد ملابساتها.
و وقع الانفجار داخل شقة تقع في الطابق الخامس لعمارة بالوحدة الجوارية 18، وقال لنا سكان التقينا بهم في مكان الحادث أين كانت عملية رفع الردوم لا تزال متواصلة، أنه سُجل حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا وقد كان مدويا، وامتد إلى شقق مجاورة.
وتم في بداية الأمر إجلاء زوجين يقيمان بسكن مجاور في الطابق نفسه، ويتعلق الأمر بعجوز تبلغ من العمر 71 سنة تم انتشالها من تحت الردوم وتعرضت لجروح متعددة، كما أصيب زوجها البالغ من العمر 72 لجروح استدعت إسعافه، ثم تحويلهما إلى المستشفى الجامعي ابن باديس.
وبعد حوالي 5 ساعات من التدخل والبحث تحت الركام، تم العثور على جثة الضحية «م.إ» البالغة من العمر 33 سنة، ملقاة أسفل الردوم بحديقة بجانب مدخل العمارة، بعد أن قذفتها قوة الانفجار إلى الخارج.
وخلف الانفجار، انهيارا كليا لجدران شقة الضحية مع تلف الأثاث، إلى جانب سقوط 3 جدران للسكن المقابل وتضرر الأغراض الموجودة به، كما سُجلت تشققات في الطوابق السفلية، مع انهيار حائطين لشقة بالطابق الخامس لعمارة مجاورة، وتحطم جزئي لـ 5 سيارات سقط عليها الركام، بحسب حصيلة نهائية للخسائر، وقد سخرت الحماية المدنية 4 شاحنات إطفاء و 22 عون تدخل.  وقال جيران الضحية المتوفاة، إنها كانت تقطن بمفردها وذكر بعضهم أنه اشتم رائحة للغاز من داخل مسكنها منذ فترة، حيث يبدو أن الانفجار وقع عندما أشعلت سخان الماء قبل الاستحمام، فيما تواجدت الشرطة العلمية بمكان الحادث وفتحت مصالح الأمن تحقيقا لتحديد ملابساته.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى