أحصت مصالح الحماية المدنية بجيجل عبر جهاز الحراسة المسخر على مستوى 35 شاطئا محروسا، 5915 تدخلا بين عمليات إنقاذ وإسعاف وإجلاء إلى مختلف المراكز الصحية، وذلك منذ بداية موسم الاصطياف.
و أشارت ذات المصالح، إلى أنه تم إسعاف 516 شخصا على مستوى المراكز، بين حالات الغرق ومختلف الإصابات التي يتعرض لها المصطافون، في حين تم إجلاء 299 حالة تتطلب النقل إلى المراكز الصحية، بعضها حرج بين وعكات صحية مفاجئة و حالات غرق خطيرة تتطلب المتابعة و العناية الطبية  المستعجلة، كما تم التدخل  في 3 عمليات لإنقاذ أشخاص تعرضوا لإصابات بسبب  المركبات المائية المختلفة، والتدخل 6 مرات باستعمال زوارق النجدة المسخرة على مستوى الشواطئ .
كما سجلت ذات المصالح، حالة وفاة واحدة لغريق على مستوى شاطئ سيدي عبد العزيز المحروس، و 4 متوفين غرقا بالشواطئ غير المحروسة. و ذكرت مصالح الحماية المدينة بأن الأرقام المسجلة تعكس  المجهودات الكبيرة التي يبذلها أعوان حراسة الشواطئ و فرق الإسناد اللوجستيكية  الأخرى، إلى جانب الأهمية الكبيرة التي أولتها الحماية المدنية  للتكفل  بكل ما له صلة بسلامة و راحة المصطافين، بالمقارنة بالعدد القياسي للوافدين على الشواطئ هذه السنة. وتتطلع الحماية المدنية لدفع المصطافين إلى الامتناع عن التردد على الشواطئ غير المحروسة، و التي تنعدم فيها معايير السلامة و تكثر فيها حالات الغرق المميت.
     ك. طويل

الرجوع إلى الأعلى