قامت مصالح مديرية التجارة وترقية الصادرات بجيجل، منذ بداية الشهر الفضيل، بتكثيف العمل الرقابي والخرجات عبر القيام بـ 3570 تدخلا أسفر عن تحرير 596 محضرا، مع غلق 13 محلا تجاريا لعدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، فيما تم تسخير 2529 تاجرا خلال مداومة يومي العيد.
وأوضح رئيس مكتب مراقبة الممارسات التجارية بجيجل، عبد الحكيم زيون، في تصريح للنصر، أمس، أنه وفي إطار مراقبة الجودة ومحاربة الغش والممارسات التجارية خلال الشهر الفضيل، تم غلق 13 محلا تجاريا بسبب عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية من قبل المتعاملين.
 وجاء ذلك عقب القيام بالعديد من الخرجات الميدانية لفرق الرقابة عبر مختلف البلديات، قدر عددها خلال 20 يوما الفارطة، بـ 3570 تدخلا، حيث تمت مراقبة 102 وحدة إنتاج، 4 مخازن للاستيراد، 147 تاجر جملة وتحرير 596 محضر مخالفة جلها يدخل ضمن المخالفات الشائعة، على غرار عدم الإعلام بالأسعار والتعريفات، عدم احترام إلزامية النظافة والنظافة الصحية، وبيع منتوجات غير صالحة للاستهلاك، فيما تم تجنيد 48 فرقة رقابة عبر مختلف البلديات طوال اليوم.
وأشار المتحدث، إلى أن الحصيلة متقاربة مقارنة بالسنوات الفارطة، وقد ارتكز العمل الرقابي على التموين اليومي للسوق، ومحلات الإطعام وخصوصا محلات الحلويات المختلفة، مع العمل على مراقبة المتدخلين الموسمين ومحاربة التجارة غير الشرعية والتي ظهرت عبر العديد من الأرصفة، وعرض السلع خارج المحلات.
وفي سياق آخر، ذكر الإطار بمديرية التجارة، أنه تم العمل على ضبط برنامج المداومة خلال يومي العيد، بتسخير 2529 تاجرا عبر مختلف البلديات لتدارك النقائص المطروحة خلال السنوات الفارطة، حيث تم تسخير 104 مخبزات خلال اليوم الأول، و99 في اليوم الثاني، مع تسخير 74 مطعما خلال اليوم الأول، بالإضافة إلى خدمات أخرى على غرار إصلاح المركبات وتصليح العجلات.
وأضاف المتحدث، أنه ستتم متابعة تنفيذ مخطط المداومة بصرامة، مع تسخير 55 عونا للمراقبة خلال اليومين، ودعا التجار لاحترام برنامج المداومة الذي تم نشره على نطاق واسع وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي والبلديات.  
  كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى