يشهد الطريق الولائي 142 الرابط بين بلديتي الطاهير و وجانة بأعالي جيجل، وضعية متدهورة جعلت السكان يطالبون بإصلاحه، فيما أعلنت مصالح الأشغال العمومية عن مناقصة لإصلاح المقاطع المتضررة من هذا المحور.
وأشار مواطنون بالجهة الجنوبية لمدينة الطاهير، إلى أنهم قدموا عدة مرات مطالب للسلطات الولائية و المحلية بالإسراع في إنجاز المشروع المتعلق بإصلاح الطريق الولائي رقم 142، بعد التدهور التدريجي لمقطعه من بلدية الطاهير وصولا إلى وجانة.
وتابع السكان بأن الطريق بمنطقة العجاردة تحديدا، تحولت إلى ما يشبه وادٍ، ما صعب المرور عبره، إذ يضطر أصحاب المركبات إلى السير ببطء مما يسبب حدوث اختناق مروري كبير، أما القاطنون بالمنطقة فيجدون صعوبة في الوصول إلى منازلهم.
من جهة أخرى، قام الناقلون العاملون عبر خط الطاهير، أغبير وجانة، أقلال وبوعفرون، بإضراب عن العمل قبل أيام، بسبب تدهور الطريق المذكور في الشطر الرابط بين حي بولشعور ومنطقة الدكارة، وقالوا إن هذه الوضعية سببت لهم عدة خسائر في الحافلات مع صعوبة التنقل عبر هذا المحور، مبدين مخاوف من تفاقم الأمر خلال تساقط الأمطار.
و عُقد قبل يومين، اجتماع بمقر بلدية الطاهير، بحضور ممثلين عن الناقلين المضربين، وممثلين عن السكان بمنطقة «الفويلية»، وقد تم التطرق في الجلسة إلى العديد من النقاط، حسب مصالح البلدية، أبرزها وضعية الطريق الولائي 142، أين تم التأكيد بأنه سيتم ترقيعه إلى حين فتح أظرفة مشروع الطريق والانطلاق في تعبيده.
كما أعلنت مصالح الأشغال العمومية عن الحصة 4 لإصلاح المقاطع المتضررة بالطريق الولائي رقم 142 و التي تدخل ضمن الحصص المتعلقة بإصلاح الطرقات.           
             كـ . طويل

الرجوع إلى الأعلى