حـمـلــة لـصـيــانـة الشّــبـكــات الكـهـربــائـيـة
أعلنت، نهاية الأسبوع الماضي، مؤسسة سونلغاز بالطارف ، في بيان إعلامي لها، تلقت «النصر» نسخة منه ،عن إطلاق عملية هامة أولى من نوعها تحسبا للموسم الشتوي ، جندت لها كل الإمكانيات المادية والبشرية بمشاركة كل الشركاء والمتعاملين من وسائل الإنجاز مع القطاع.
و تخص حملة صيانة الشبكة الكهربائية الهوائية والأرضية ذات الضغط العالي والمتوسط و كذا المنشآت الكهربائية من محولات  بكل تجهيزاتها، إضافة إلى قطع الأشجار من تحت الخطوط الكهربائية للضغط العالي 30 ألف فولط  التي عادة ما يتسبب سقوطها في قطع الكهرباء عن  التجمعات السكانية.
و أضافت المؤسسة، بأن الحملة تمس مختلف بلديات الولاية، وخاصة المناطق الحساسة التي تعرف اضطرابات ، وذلك للحد من ظاهرة الانقطاعات المتكررة للتيار، حيث تم وضع برنامج تدخل فعال بمشاركة المقاولات الخاصة المتعاملة مع المؤسسة، من أجل صيانة الشبكات بعد الصواعق المتتالية و الرياح العاتية التي شهدتها الولاية على إثر التقلبات الجوية  مؤخرا و التي خلفت بعض الأضرار و الخسائر أثرت على الشبكة الكهربائية.
و أكدت مصالح سونلغاز على الجهود التي تبذل لتحسين نوعية الخدمة المقدمة للزبائن وتمكينهم من الربط بالكهرباء ، وذلك من خلال حجم المشاريع الاستثمارية التي استفادت منها الولاية في السنوات الأخيرة و المقدرة بالملايير، و التي ترمي إلى عصرنة و ترقية القطاع وخاصة القضاء نهائيا على معضلة الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.
علاوة على ذلك، أفادت المؤسسة  أنه تم الشروع في عملية إحصاء كل النقاط السوداء عبر تراب الولاية و ذلك بالنقاط التي تشكو  من مشاكل في التموين بالكهرباء و التي بحاجة للربط بالشبكة من أجل التكفل بها ضمن البرنامج المسطر.
كما تم تخصيص رقم أخضر   للتبليغ عن   الاضطرابات و الانقطاعات الخارجة عن نطاق المؤسسة، و التي يتكفل بها على جناح السرعة فريق مختص مجهز بكل الوسائل المادية، يعمل على مدار الساعة دون انقطاع .
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى