قالت شركة الكهرباء و الغاز بقالمة، أمس الاثنين، إن الخسائر التي ألحقتها الحرائق بالمنشآت الكهربائية بالعديد من البلديات تسببت في حرمان الكثير من الزبائن، خاصة فيما يتعلق بالطاقة الكهربائية، حيث تم القطع بمواقع الحرائق كإجراء وقائي.
و أضافت الشركة في بيان لها، بأنه و على غرار جميع مصالح الدولة، كالحماية المدنية و محافظة الغابات، فإن سونلغاز تواجه الوضع هي الأخرى، بفعل الحرائق التي تسببت في أضرار جسيمة على مستوى المعدات و الشبكات الكهربائية و الغازية، المتواجدة بأعالي الجبال و الغابات، حيث مست النيران حوالي  4110 أمتار خطية للكهرباء  موزعة ببلديات واد الشحم، الدهوارة، مجاز الصفا، عين بن بيضاء، بني مزلين، بوحشانة و بوعاتي محمود. و فيما يتعلق بانقطاع التزود بالغاز الطبيعي، تشير الحصيلة إلى بلدية واحدة متضررة من هذه الحرائق وهي بلدية بوحشانة؛ أين تضررت شبكة التوزيع العمومي للبلدية، و بالتحديد الشبكة التي تغذي مشتة القرقار، و سمح التدخل السريع بتفادي عملية قطع الغاز عن السكان.
و قد جندت الشركة 16 فرقة استغلال للكهرباء و الغاز، و ذلك من أجل إصلاح الكهرباء وإعادة الإمداد بالطاقة، في كل البلديات المتضررة من الحرائق الأخيرة التي عرفتها ولاية قالمة.     
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى