أحصت مصالح محافظة الغابات بجيجل منذ، مطلع شهر جوان الماضي، اندلاع 48 حريقا، تسبب في إتلاف 485 هكتارا من مختلف المكونات الغابية عبر البلديات بنسب متفاوتة.
و أوضح رئيس مصلحة حماية النباتات و الحيوانات بالمحافظة، شباح عبد الحكيم، للنصر، بأنه و منذ الفاتح من شهر جوان و انطلاق حملة الوقاية و مكافحة الحرائق إلى غاية، أول أمس، فقد تم تسجيل اندلاع 48 حريقا، أخمدت نهائيا من قبل مصالح المحافظة و مختلف الشركاء و الفاعلين و مواطنين.
و قد تسببت النيران المشتعلة في إتلاف مساحة إجمالية قدرت بـ 485 هكتارا من مختلف مكونات الغابة، حيث تم التهام 75 هكتارا من الغابة، 66 هكتارا من الأدغال، الأحراش 210 هكتار، إضافة إلى مساحات أخرى من الأشجار المثمرة من مختلف الأنواع و التي قدرت بـ 134 هكتارا.
و أضاف المسؤول، بأن تضرر المساحات اختلف من بلدية إلى أخرى، حيث تسببت 3 حرائق في إتلاف 171 هكتارا ببلدية جيملة، 3 حرائق تسببت في التهام 122 هكتارا ببلدية الشحنة و ببلدية إيراقن سويسي تسبب حريق في إتلاف 96 هكتارا، أما أكبر الحرائق من ناحية المساحة، فسجلت بجيملة من خلال اندلاع أضخم حريق بمشتى الجيزة و أملاك الدولة بغابة بني عافر، ما تسبب في إحداث خسائر و التهام 170 هكتارا من مكونات الغابة، فيما أتلف حريق منطقة جرافة و غابة الدولة بني عافر، 120 هكتارا من الغابات.
و قال رئيس مصلحة حماية الحيوانات و النباتات، أن مصالح المحافظة قد تجندت ضمن لجان البلديات التي أمر والي الولاية بتشكيلها من أجل إحصاء الأضرار الناجمة عن الحرائق الأخيرة، حيث يتم العمل ميدانيا للتدقيق في التصريحات و الإحصاء لتعويض المتضررين.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى