أكد والي سطيف يوم، أمس، ضرورة تسليم المشاريع التربوية الجاري إنجازها في الآجال، خلال زيارة عمل قادته إلى بلديتي العلمة و أولاد صابر، خصصت لمعاينة سير الأشغال الجارية بعدد من المؤسسات التعليمية، تحسبا للدخول المدرسي المقبل في شهر سبتمبر الداخل.
المحطة الأولى من الزيارة كانت إلى مدينة العلمة و بالضبط ورشة إنجاز ثانوية بألف مقعد بيداغوجي على مستوى الحي الجديد 2000 مسكن «عدل» بالمنطقة المسماة «فيرمة الريش»، ثم زيارة المجمع المدرسي الجديد ذو تسعة أقسام، حيث دعا هناك المسؤول الأول على الولاية، إلى ضرورة إتمام الأشغال في أقرب الآجال، حتى يتسنى تجهيز تلك المؤسسات و تسليمها لمديرية  التربية.
المحطة الثانية من الزيارة كانت إلى القطب السكني الجديد «تينار» ببلدية أولاد صابر، حيث عاين مشروع الثانوية الجديد بألف مقعد و المتوسطة بطاقة قدرها 720 مقعدا بيداغوجيا.
الوالي و عند استماعه لشروحات مدير التجهيزات العمومية حول سير هذه المشاريع الجديدة، أكد في حديثه مع المسؤولين في مختلف المديريات و المنتخبين المحليين، أهمية إضفاء اللمسة الجمالية على الهياكل التربوية الجديدة، مشيرا إلى أن عملية الصيانة مطلوبة طيلة الموسم الدراسي، من أجل توفير الجو المناسب للتلاميذ و الأساتذة للتحصيل العلمي الجديد.
كما دعا المسؤول التنفيذي الأول، إلى ضرورة تجهيز جميع المؤسسات التربوية الجديدة، بالإضافة إلى الأقسام التوسعية و المطاعم المدرسية بعدد من بلديات الولاية و ذلك لضمان دخول مدرسي ناجح من جميع الأصعدة، مشيرا إلى أن استلام المشاريع الجديدة سيساهم في تخفيف حدة الضغط على بعض المدارس، خاصة في ظل تطور أعداد المتمدرسين في كل موسم دراسي جديد.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى