أوليــاء تلاميذ بمشتـة شوقـي يحذرون من انهيــار حجرات مدرسة
حذر أولياء التلاميذ بمدرسة شوقي محمود، الواقعة بمشتة شوقي التابعة إقليميا لبلدية بني فودة شرق عاصمة الولاية سطيف، من خطر انهيار حجرات.
 وراسل الأولياء مصالح الولاية ومديرية التربية، قصد التدخل من أجل ترميم المدرسة أو تهديمها وبناء أخرى جديدة. وأكدوا بأن مصالح المراقبة التقنية للبنايات حذرت في زيارة تفقد ومعاينة للمدرسة، من احتمال انهيارها في أي وقت، نظرا لقدمها بسبب غياب الصيانة، وتأثرها  بالعوامل الجوية، من خلال تسجيل التساقط الكثيف للثلوج والأمطار بالمنطقة، موضحين بأنها تضم قرابة 260 تلميذا وقد تتسبب في كارثة حقيقة.
 وأشار رئيس جمعية أولياء التلاميذ  أن انهيار سقف أحد أقسام الدراسة السنة الفارطة، تسبب في إصابة بعض التلاميذ، إضافة إلى حالة الهلع التي تصاحب سقوط الأسقف من حين لآخر سواء كان التلاميذ داخل الحجرات أو خارجها، وأشاروا بأن أبناءهم لا يجدون مكان آخر يتمدرسون فيه سوى هذه الابتدائية، نظرا لبعد المؤسسات التربوية الأخرى الواقعة ببلدية بني فودة مركز.
أولياء التلاميذ، تلقوا تطمينات من طرف والي ولاية سطيف، خلال زيارته الأخيرة للمنطقة، بدراسة إمكانية ترميم الحجرات أو استحداث مدرسة ابتدائية في حال  سمحت الإمكانات المالية، وأقر المعني بموضوعية المطالب ووعد  بإيفاد لجنة من أجل الإطلاع على انشغالاتهم بعين المكان.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى