نشرت مديرية التربية بولاية سطيف عبر صفحتها الرسمية على الموقع الاجتماعي "الفايسبوك"، ليلة أمس الأول، أسماء الأساتذة المعنيين بالتوظيف عن طريق التعاقد، لتدريس اللغة الإنجليزية لتلاميذ السنة الثالثة للطور الابتدائي، بداية من الموسم الدراسي المقبل.
و دعت المديرية من الأساتذة الموظفين الجدد، الحضور غدا الأحد إلى متوسطة 8 ماي 1945 بمدينة سطيف، بهدف اختيار المناصب و استلام الاستدعاء الخاص بالتكوين.
و مثلما تمت الإشارة إليه في السابق، فإن العدد الإجمالي للأساتذة المتعاقدين لتدريس اللغة الإنجليزية هو 268 أستاذا، موزعين على أزيد من 800 ابتدائية منتشرة في 60 بلدية عبر إقليم الولاية و تم اختيارهم عن طريق معايير محددة من قبل الوزارة الوصية، أهمها أقدمية الشهادة الجامعية المحصل عليها.
و في سياق منفصل، تنطلق، اليوم، عملية تجهيز المدارس الابتدائية بولاية سطيف، بأدراج فردية لفائدة التلاميذ، تنفيذا لتعليمات السلطات العليا للبلاد في تخفيف عبء المحفظة المدرسية.
و عقد والي سطيف، منتصف الأسبوع الجاري، اجتماع عمل مع مدير الإدارة المحلية، مدير التجهيزات العمومية و مدير التربية، بهدف ضبط الإجراءات التنظيمية و وضع الترتيبات اللازمة لتنفيذ و تجسيد تلك التعليمات.
و أكد المسؤول الأول على الولاية، ضرورة الانتهاء من عملية التجهيز في أقرب الآجال، لتوفير الظروف الملائمة أمام التلاميذ، للتحصيل العلمي الجيد في الموسم الدراسي القادم.
كما أشرف مدير التجهيزات العمومية، أمس الأول، على استلام مشروع المطعم المدرسي الجديد على مستوى ابتدائية "الشهيد عبود عبد الرحمان" ببلدية بلاعة دائرة بير العرش.
و دعا المدير الولائي من مصالح البلدية، للإسراع في إصدار شهادة المطابقة،  حتى يتسنى الحصول على تجهيزات المطعم من مديرية التربية.
و استغل مدير الابتدائية زيارة المدير الولائي، لطرح مشكلة الاكتظاظ في الأقسام، حيث أكد أن هذه المؤسسة التعليمية بحاجة لإنجاز أقسام توسعية جديدة، حتى يتسنى استيعاب العدد الكبير من التلاميذ بالمنطقة.
و طلب المدير الولائي من مفتش المقاطعة و مدير المدرسة، تقديم تقرير مفصل لمديرية التربية، للنظر بعدها في إمكانية تسجيل إنجاز قسمين توسعيين، خاصة و أن المدرسة تتربع على مساحة شاسعة.
و أعلنت مديرية التجهيزات العمومية بسطيف، أنها تستلم في القريب العاجل، العديد من الهياكل التربوية الجديدة، تخص ثانوية 1000 مقعد بيداغوجي بحي 5 جويلية "قطب تينار" في بلدية أولاد صابر و ثانوية ثانية 1000 مقعد بيداغوجي بحي "عدل" في بلدية العلمة، متوسطة "ب 6" بحي 5 جويلية "قطب تينار" ببلدية أولاد صابر و متوسطة ثانوية "ب 6" بحي عبيد علي في بلدية سطيف، بالإضافة إلى عدد آخر من المدارس الابتدائية المنتشرة بعدد من البلديات و على رأسها سطيف و العلمة.       أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى