تم، أمس، تشغيل شبكة الغاز الطبيعي لفائدة 52 عائلة بأحياء حباش و مليكي بخنشلة، في إطار برنامج التنمية التكميلي الخاص بتزويد 98 موقعا بالغاز الطبيعي.
و أشرف الوالي، يوسف محيوت، مرفوقا بالمسؤولين المعنيين، على وضع مشروع للربط بالطاقة الغازية حيز الخدمة، بالتجمع السكاني حي حباش و حي مليكي، لفائدة 52 عائلة، بتكلفة إجمالية بلغت 486 مليون دج، من طرف مديرية الطاقة و من إنجاز المؤسسة المكلفة كهرغاز على مسافة 1.594 كلم، تم تجسيده بمدة إنجاز 30 يوما و هو الأمر الذي لاقى فرحة المستفيدين من هذه المادة الحيوية، بعد معاناة دامت لسنوات مع قارورات غاز البوتان.
والي الولاية أكد في تدخله بالمناسبة، لمسؤولي مؤسسة سونلغاز، ضرورة الإسراع في الربط بالغاز الطبيعي عبر مختلف المشاتي و القرى قبل حلول فصل الشتاء، معطيا تعليمات بتسريع وتيرة الإنجاز و العمل على تجسيد كل عمليات البرنامج الخاصة بـ 98 موقعا و التي تدخل في إطار برنامج التنمية الذي خص به رئيس الجمهورية ولاية خنشلة، خاصة و أن الأشغال تعرف تقدما ملحوظا بعد أن تم حل العديد من الإشكالات و رفع العراقيل التقنية في ما يخص المشاريع المسجلة منذ سنوات و تم رفع التجميد عنها، حيث تم حل المشاكل الإدارية بالتنسيق مع الهيئات الفاعلة و إطارات سونلغاز سواء المركزية أو المحلية، بهدف تجسيد العمليات في آجالها المحددة. ليتنقل بعدها والي الولاية و الوفد المرافق له في إطار التحضيرات المتعلقة بالدخول المدرسي إلى المطعم المركزي « منصوري محمد الشريف « بعاصمة الولاية الذي يشرف على تزويد 53 مدرسة بالوجبة بمقدار 29 ألف وجبة يوميا.
حيث عبر المسؤول الأول عن استيائه من عدة نقائص، منها مشاكل تتعلق بالإطعام المدرسي، موجها تعليمات بعقد اجتماع مستعجل على مستوى الأمانة العامة، اليوم الأربعاء، بحضور كل المتدخلين لتدارك النقائص التي تم تسجيلها و اتخاذ الإجراءات الضرورية المناسبة لذلك .
كما أعطى تعليمات لوضع المطاعم بالمدارس الثمانية حيز الخدمة و التي تم تجهيزها منذ سنتين، أين تم تكليف مصالح مديرية التجهيزات العمومية بإعداد بطاقة تقنية للتكفل بكل النقائص المسجلة بالمطعم المركزي قبل الدخول المدرسي، الخاصة بإعادة تأهيل الإنارة الداخلية و كذا ساحة الفناء، مع ضمان التزود بالمياه دون انقطاع، إضافة إلى تدعيم المطاعم بالعمال و التجهيزات اللازمة و تصليح الثلاجات و غرف التبريد .
كلتوم رابية

الرجوع إلى الأعلى