أشرف مدير التجهيزات العمومية لولاية سطيف، أمس الأول، رفقة رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية أولاد صابر و بمرافقة ممثلي مختلف القطاعات المعنية، على اختيار القطعة الأرضية الخاصة بإنجاز المستشفى الجامعي الجديد.
وتأتي هذه الخطوة، بعد حصول السلطات المحلية لولاية سطيف، على قرار من الحكومة يخص رفع التجميد عن مشروع إنجاز هذا الهيكل الصحي الهام، مع إعطاء الضوء الأخضر للانطلاق في اختيار المكان المناسب لإقامته، على أن تنطلق قريبا الإجراءات القانونية المتعلقة بالدراسة.
وفضلت السلطات الولائية، اختيار بلدية أولاد صابر لإقامة المشروع لعدة اعتبارات، أهمها توفر الوعاء العقاري المطلوب وقرب المنطقة من عاصمة الولاية، بالإضافة إلى التطور الكبير الذي شهدته المنطقة في السنوات الماضية من حيث الهياكل القاعدية، لاسيما أنها تتوفر أيضا على منطقة صناعية هامة، كما أن السلطات المحلية اختارت سابقا نفس البلدية لإقامة مشروع أكبر قطب سكني بالولاية «تينار»، والذي يضم أزيد من ستة آلاف وحدة جديدة.
و رافع نواب ولاية سطيف تحت قبة البرلمان أمام مختلف أعضاء الحكومة، مؤخرا، على ضرورة رفع التجميد عن مشروع المستشفى الجامعي الجديد، لاسيما أن المستشفى الحالي «سعادنة عبد النور» لم يعد يستوعب العدد الكافي من المرضى، خاصة و أن سطيف تعتبر من أهم الولايات التي تشهد كثافة سكانية.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى