برمج المجلس الشعبي البلدي لعين آزال بسطيف، مشروعا للتحسين الحضري بأربعة أحياء، من خلال ربطها بشبكتي الصرف الصحي والمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى أشغال التهيئة الأخرى، مثل تعبيد الطرقات و إنجاز الأرصفة.
وقال رئيس المجلس الشعبي البلدي، نور الإسلام جعران، في تصريح للنصر، إن الأحياء التي تمت بُرمجت لمشاريع التحسين الحضري، تخص السحامدة، الخمسات، سعراوي و هرباجي.
وأضاف محدثنا، أنه سيتم إطلاق صفقات هذه العملية قريبا، على أن تنطلق الأشغال فور الإعلان عن أسماء المقاولات، مشيرا إلى أن البلدية تتابع سير التهيئة الحضرية الجارية حاليا بحيي التعاضدية الفلاحية و كرنيف، على أمل برمجة مشاريع مماثلة لصالح مناطق أخرى بالبلدية.وكشف محدثنا في موضوع آخر، أن البلدية راسلت سلطات ولاية سطيف، من أجل دعوتها لتخصيص حصة مضاعفة لقطع الأراضي الخاصة بمشروع تنمية منطقة الهضاب العليا، بالنظر إلى العدد الكبير للملفات المودعة من قبل المواطنين للاستفادة والتي تجاوزت حسب قوله ستة آلاف ملف، في حين أن عدد القطع لا يتجاوز 100، مؤكدا أن البلدية اقترحت جيوب عقارية بإمكانها استيعاب أكثر من ألف قطعة في المجمل.
وفي سياق منفصل، أعلنت بلدية عين ولمان أخذها موافقة مديرية النقل بولاية سطيف، على فتح أربعة خطوط حضرية جديدة تنطلق من مركز البلدية إلى مشاتي لبلاليط، لعمامرة، الشط و برباس، ودعت مصالح البلدية الناقلين الخواص المهتمين باستغلالها، للتقدم نحو مصالحها و وضع ملفات الحصول على الرخص القانونية، على أن تدخل هذه الخطوط حيز الخدمة رسميا في غضون الأيام القليلة المقبلة. وتأتي هذه الخطوة، في ظل الشكاوى المتعددة من قبل مواطني عدد من التجمعات الريفية، حول غياب وسائل النقل الحضري من أجل نقلهم إلى مركز البلدية. ويأمل سكان عين ولمان في فتح خط مباشر إلى مدينة العلمة التجارية، نظرا للعدد الكبير من المواطنين الذين يزاولون نشاطهم هناك، حيث يضطرون في كل مرة للتنقل أولا نحو عاصمة الولاية، ثم الذهاب نحو العلمة.    
       أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى