أمر والي جيجل، برفع العراقيل التي تؤخر عملية تهيئة المنطقة الصناعية «بلارة» بالميلية، بعد إعطاء إشارة انطلاق وضع الخرسانة المزفتة، كما وجه تعليمات بالإسراع في مباشرة أشغال عدة مشاريع تنموية ببلديتي أولاد رابح و سيدي معروف بأعالي جبال الولاية، وتتعلق بالتزويد بالمياه الشروب، تهيئة الطرقات، الهياكل الرياضية، وقطاع التربية.
وتأسف المسؤول لدى زيارته للمنطقة الصناعية بلارة أول أمس، لتأخر أشغال التهيئة لسنوات، بسبب وجود عراقيل يفترض معالجتها في وقتها، كون المنطقة تحتاج لتوطين مختلف المشاريع الاستثمارية الهامة وضمان استمرار الإنجاز، حيث أعطى تعليمات بضرورة رفع العراقيل في ظرف أسبوع من قبل مختلف الجهات المتداخلة والإسراع في معالجتها، مع موافاته بتقرير مفصل حول العملية.
وتشير المعطيات المقدمة، إلى تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 200 مليار سنتيم لتهيئة المنطقة الصناعية على مساحة تقدر بـ 523 هكتارا، وتم تقسيم الأشغال إلى عدة حصص، كما أن انطلاق عملية التهيئة كان خلال سنة 2018 و عرف تأخرا.
و في زيارة قادت الوالي إلى بلديتي أولاد رابح و سيدي معروف لمعاينة مشاريع تنموية، أعطى تعليمات بالإسراع في إزالة العراقيل و مباشرة الأشغال بعدة ورشات، حيث وقف على وضعية أشغال تزويد بلدية أولاد رابح بالمياه الصالحة للشرب انطلاقا من سد بوسيابة في المرحلة التجريبية، والذي سيوضع حيز الخدمة خلال بداية شهر نوفمبر من السنة الجارية، وفق  التزامات مدير وحدة الجزائرية للمياه.
وأعطى الوالي توجيهات للمقاولة المكلفة بإنجاز وتكسية مشروع تأهيل وتعبيد طريق «بوطويل ـ تافرطاس»، بالانتهاء من أشغال التكسية المتبقية في ظرف أسبوع، في شطره الأول بنسبة 90 بالمئة، كون المشروع عرف تأخرا في الإنجاز، بالإضافة إلى إسداء أوامر بالانطلاق في إنجاز متوسطة قاعدة 6 بمنطقة المنتاية و التي عرفت توقفا بسبب عراقيل في الورشة، أمر بإزالتها.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى