تم، أول أمس، ترحيل عائلة متضررة من الفيضانات التي شهدتها بلدية عين بوزيان بولاية سكيكدة، إلى الفرع البلدي بحي نفير محمد، تنفيذا لتعليمات الوالية، فيما باشرت السلطات المحلية وجمعيات المجتمع المدني، عملية تطهير واسعة للأحياء والتجمعات السكانية المتضررة.
وعلمنا من عضو المجلس الشعبي البلدي، أمير بن سعيد، أن العائلة المتضررة بحي محمد نفير، تم ترحيلها إلى الفرع البلدي مؤقتا نتيجة للأضرار الكبيرة التي سببتها الفيضانات بالمنزل حيث اجتاحته السيول التي أغرقت الأواني والأفرشة والأغطية.
كما تسببت الفيضانات في محاصرة سكان وتوقف الحركة بالعديد من الطرقات، نتيجة لارتفاع منسوب المياه، وهو ما استدعى تدخل الحماية المدنية بوحدتي الحروش وسيدي مزغيش، لامتصاص المياه بواسطة المضخات.
وبالموازاة مع ذلك، قامت مديرية النشاط الاجتماعي، بتعليمات من والية الولاية، حورية مداحي، بتقديم مساعدات إلى العائلة المتضررة، تمثلت في أفرشة وأغطية، للتخفيف عن أفرادها الذين ينتظرون ترحيلهم إلى سكن جديد أو ترميم منزلهم المتضرر.
من جهة أخرى، شرعت بلدية عين بوزيان، أمس، بمشاركة جمعيات المجتمع المدني، في حملة واسعة لتطهير المنطقة من مخلفات الفيضانات وتنقية البالوعات من الأوحال وكشط مجاري مياه الأمطار، بتسخير آليات وشاحنات و هي العملية التي لقيت استجابة واسعة من طرف المواطنين.                    كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى