ناشد سكان قرى سحنون ببلدية عين بوزيان بسكيكدة، والية الولاية للتدخل لإيجاد حل لمشكلة انقطاع الماء عن الحنفيات لقرابة 3 سنوات، بينما تؤكد البلدية أنها قامت بإعداد دراسة لمشروع توصيل المياه بتكلفة تصل إلى 2 مليار سنتيم وأوضحت أن الملف على طاولة الولاية.
وقال مواطنون من القرية في رسالة موجهة إلى الوالية، تحوز النصر نسخة منها، إن الأزمة بدأت في 2019 حيث أصبحت الحياة حسبهم صعبة للغاية نظرا لانعدام أي مورد للمياه يتزود منه السكان بما أثر كثيرا على حياتهم اليومية، الأمر الذي دفع بالكثير إلى هجران القرية باتجاه المدن تاركين منازلهم وممتلكاتهم بحثا عن الماء.
وأضاف محررو الشكوى أن السكان ليس بمقدورهم توفير تكاليف شراء الصهاريج من أماكن بديلة، كما أن بُعد القرية عن المراكز الحضرية زاد من تفاقم المشكلة، حسبهم، مضيفين أن العناية بمناطق الظل وتوفير متطلبات الحياة لقاطنيها يدخل ضمن برنامج رئيس الجمهورية.
ودعا السكان، والية الولاية إلى التدخل العاجل لحل هذه الأزمة وحث المسؤولين والإطارات على إيلاء الاهتمام اللازم بالمشكلة والعمل على معالجتها بصفة جدية ونهائية، مؤكدين أنه سبق أن تم طرح الانشغال على المسؤولين على عدة مستويات من أجل التدخل لاتخاذ إجراءات لمعالجة الوضع.
وأوضح عضو من المجلس الشعبي البلدي لعين بوزيان، أن البلدية قامت بإنجاز دراسة لمشروع تموين سكان القرية من خزان مشتة حلوفة بسعة 500 متر مكعب في إطار البرنامج البلدي للتنمية، حيث قدرت قيمة المشروع بـ 2 مليار سنتيم، وقد تم تحويل طلب التمويل إلى والية الولاية ومديرية الإدارة المحلية للنظر فيه.          كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى