أطلقت المديرية العامة للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره «عدل»، يوم أمس، عروضا في الجرائد الوطنية، تخص إنجاز حصة 415 سكنا بصيغة البيع بالإيجار، على مستوى مخطط شغل الأراضي رقم 40 في منطقة «واد السارق» عند المدخل الغربي لمدينة العلمة.
وجاءت هذه الخطوة بعد الزيارة الأخيرة التي قادت المدير العام، فيصل زيتوني، إلى مدينة العلمة، عندما دعاه عدد من المنتخبين المحليين والمواطنين إلى ضرورة الإسراع في الإجراءات القانونية الخاصة بالحصة الإضافية بهذه المدينة، لاسيما أن العشرات من المكتتبين لم تحدد مواقع استفاداتهم.
وفي السياق نفسه، حلت، أمس الأول، لجان التفتيش معينة من قبل وزارة السكن، بموقع 595 سكن «عدل» بحي ثابت بوزيد، حيث عاينت سير الأشغال المتبقية من عملية التهيئة الداخلية والخارجية، كما وقفت على جودة الأشغال في العمارات المنجزة مؤخرا. وتطمح سلطات ولاية سطيف إلى توزيع المفاتيح على المستفيدين من هذه الحصة في الفاتح نوفمبر المقبل، بمناسبة الاحتفالات الخاصة بذكرى الثورة المجيدة. وفي سياق منفصل، شكلت السلطات المحلية لجنة مختلطة تضم ممثلي مختلف الهيئات، بهدف التنقل إلى مشتة «السمارة» الواقعة عند مدخل المدينة، لمعاينة آثار الفيضانات التي مست أجزاء من المنطقة، ليلة الثلاثاء الماضي، إثر التساقط المعتبر لكميات كبيرة من الأمطار الموسمية.
وأرجعت اللجنة الأضرار المادية المسجلة، إلى فيضان «واد السارق» بسبب الأمطار المعتبرة المتساقطة، وما زاد أيضا من حدة السيول، هو الرمي العشوائي لمختلف النفايات على ضفاف وطول مجرى الوادي.
وقدمت اللجنة عند انتهاء معاينتها، مجموعة من التوصيات إلى مختلف السلطات، أبرزها الانطلاق في تنظيف شامل لمجرى الوادي، مع رفع مخلفات الفيضان وإزالة و تسريح المنشآت الفنية التي تعرقل انسيابية سريان المياه، بالإضافة إلى دعوة مديرية الموارد المائية إلى ضرورة إتمام الشطر الثالث من الأشغال الخاصة بمحطة التصفية، مع تفعيل دراسة حماية مشتة «السمارة» من خطر الفيضانات والتي تم إعدادها قبل فترة طويلة من الزمن، دون تجسيدها ميدانيا.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى