تتواصل فعاليات الأسبوع الثالث من الحملة الولائية الكبرى للتنظيف بجميع بلديات ولاية سطيف، حيث أكدت السلطات المحلية، أنها حققت الكثير من النتائج الجيدة، من خلال إزالة العديد من النقاط السوداء الرئيسية، وسط تسجيل مشاركة هامة من قبل جمعيات المجتمع المدني.
ورفعت السلطات المحلية ممثلة في بلدية سطيف ومختلف الهيئات، جميع النفايات الصلبة الهامدة الموجودة بالتجمع السكاني «عبيد علي»، مع إشراف مؤسسة «إيكوسات» على تسريح البالوعات ومجاري الصرف الصحي بعدد من الأحياء الرئيسية، من بينها الطريق الرابط بين حي الأبراج إلى غاية حديقة 1 نوفمبر ببومرشي، بالإضافة إلى الطريق الرابط بين حيي الأصوار وعين تبينت.
وأكد رئيس بلدية سطيف، حمزة بلعياط، أن عملية التنظيف وإزالة النقاط السوداء متواصلة، من خلال رفع جميع المخلفات والنفايات التي شوهت الصورة الجمالية للمدينة، مضيفا في حديث للنصر، أن السلطات المحلية وضعت إستراتيجية شاملة حتى تمس العملية جميع الأحياء والشوارع.
و بالعلمة التي تعد ثاني أكبر بلدية على مستوى الولاية، أعلنت سلطات البلدية عن نجاح حملة التنظيف التي مست القطب السكني 1500 / 2000 «عدل» و حي حشاني حمو وذلك من خلال إزالة المفارغ العشوائية وجميع النقاط السوداء للنفايات بكل أشكالها، مع اتخاذ التدابير المطلوبة والفعالة للحيلولة دون إعادة تشكيل المفارغ العشوائية.
كما اهتمت فرق التنظيف التابعة لقسم حظيرة البلدية ومؤسسة «ايكوسات»، بتهيئة وتنظيف الوديان، مع مواصلة عمليات تنقية شبكات تصريف مياه الأمطار والبالوعات، خوفا من تسجيل الفيضانات عند حلول فصل الشتاء، وسطرت البلدية أيضا، برنامجا لإعادة بعث العمليات التطوعية للتشجير وتهيئة المساحات الخضراء وصيانتها.
أما في عين ولمان التي تعتبر ثالث أكبر مدينة بالولاية، فقد تواصلت حملة التنظيف بمشاركة البلدية واللجنة المحلية للهلال الأحمر الجزائري، حيث استهدفت في الأسبوع الجاري حي «ذراع الميعاد»، من خلال تنظيف محيط العيادة متعددة الخدمات  والملعب البلدي ومتوسطة «ثليجان عبد الرحمان».
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى