شدد والي سطيف، محمد أمين درامشي، عند اجتماعه بأعضاء المجلس التنفيذي، على ضرورة الانتهاء من جميع المشاريع التنموية المسجلة، سواء كانت قطاعية أو ضمن مخططات البلدية أو حتى مبرمجة من صندوق الضمان والتضامن، بهدف تطهير المدونة ثم الانطلاق بعدها في أشغال المشاريع الجديدة.
وتلقى المسؤول عرضا مفصلا حول سير المشاريع، حيث تمت الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للعمليات المسجلة هو 239، سلمت منها 212، في حين توجد 27 عملية في طور الإنجاز، موزعة على مشاريع الربط بشبكتي الغاز والكهرباء وتهيئة الطرقات.
وكشف البيان الصادر من مصالح الولاية، أن تأخر إتمام إنجاز هذه المشاريع ودخولها حيز الخدمة، يعود لأسباب إدارية في الأساس، مع التأكيد أن الوالي طلب من المدراء التنفيذيين ورؤساء الدوائر رفع جميع التحفظات والعقبات، مع الوقوف على سير الأشغال الجارية، من أجل تسلم جميع المشاريع في أقرب الآجال.
وتعهد الوالي أيضا بعقد اجتماعات دورية في قادم الأسابيع، بهدف متابعة مدى تطبيق وتجسيد التوصيات المقدمة للمسؤولين المحليين في اللقاءات السابقة. وفي سياق منفصل، أوفد الوالي نهاية الأسبوع الماضي، لجنة خاصة إلى مدارس بلدية بيضاء برج الجنوبية، للوقوف على صحة الشكاوى المرفوعة من أولياء التلاميذ حول حرمان أبنائهم من تناول الوجبات الغذائية، بسبب الضغط المسجل ببعض المؤسسات التربوية.
ومباشرة بعد انتهاء عملية المراقبة والمعاينة، تسلم درامشي التقرير النهائي من قبل اللجنة الموفدة، على أن تتم متابعة موضوع خدمة الإطعام المدرسي في جميع المؤسسات التعليمية، تجسيدا للتوصيات المقدمة من طرف السلطات العليا للبلاد.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى