شرعت مصالح بلدية جيجل، أمس، في عملية نزع الأكشاك من الواجهة البحرية بومارشي، في انتظار مشروع لإنجاز أخرى بمواصفات تتماشى مع الواجهة الأكثر استقطابا للزوار طوال السنة.
و أشار مصدر مسؤول، إلى أن عملية نزع الأكشاك بالواجهة البحرية بومارشي، جاء بعد انتهاء موسم الاصطياف و كذا انقضاء مدة كراء الأكشاك، بعد كرائهم لمدة فاقت أربع سنوات، إذ لم يصبح هناك عائق يمنع نزعهم و استردادهم، موازاة مع الانتهاء من مشروع تهيئة الواجهة في شطره الثاني، ما سيسمح حسب ذات المصادر، بإعادة وضع أكشاك و تهيئة فضاءات أحسن تتماشى مع جمال الواجهة البحرية.
و حسب ذات المصدر، فإنه لم يتم الفصل بعد في العملية و تخصيص غلاف مالي و ينتظر عقد اجتماع بين أعضاء المجلس و السلطات المختصة للنظر في الموضوع. و قد حاولنا الاتصال برئيس البلدية لمعرفة نظرة المجلس و المخطط المقترح لإنعاش الواجهة البحرية بومارشي و المقترحات الممكن تجسيدها، لكن من دون جدوى، إذ يأمل زوار الواجهة، في أن يتم وضع أكشاك بمواصفات عصرية تتماشى مع الفصول الأربعة، بدل التركيز على أكشاك تستغل خلال موسمي الربيع و الصيف، مع النظر في إمكانية إضافة مراحيض بالفضاء، في ظل التوافد الكبير خلال موسم الاصطياف للزوار و الضغط الحاصل على المرحاض الوحيد بالواجهة البحرية.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى