انطلقت، أول أمس، بالمؤسسة الاستشفائية العمومية، الحكيم سعدان، في ولاية بسكرة، فعاليات الأيام الطبية الجراحية في إطار التوأمة المبرمة مع مستشفى عمر ياسف بذراع بن خدة في ولاية تيزي وزو، بمشاركة أطباء يسهرون على مدار 3 أيام على تقديم خدمات طبية وفحوصات وعمليات جراحية مجانية للمرضى.
واستفيد من المؤسسة الاستشفائية الحكيم سعدان، أن التظاهرة الطبية التي انتظرها مرضى الولاية وما جاورها بفارغ الصبر، تنشطها 3 فرق طبية وسيعكف خلالها المختصون في أمراض القلب، على تقديم الفحوصات لعشرات المرضى وإجراء عمليات جراحية نوعية بمستشفى بشير بناصر بعاصمة الولاية، في ظل توفره على الأجهزة والمعدات اللازمة.
كما سُطرت خلال هذا النشاط التضامني، محاضرات مخصصة لفائدة الأطباء عبر تراب الولاية، في إطار التكوين المتواصل الذي سيعزز الرصيد المعرفي للأطباء المحليين، ويضمن لهم مستقبلا تقديم خدمات فعالة لفائدة المرضى في اختصاص أمراض القلب.
وينتظر توسيع مجال هذه المبادرات التي تندرج في إطار العمل المشترك بين المؤسسات الاستشفائية، لتشمل تقديم فحوصات أخرى في تخصصات مختلفة، في سبيل تقريب الخدمات الصحية من المواطن والحد من تنقلاته خارج إقليم الولاية.  
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى