حجزت قوات الشرطة بأمن دائرة القنطرة بولاية بسكرة، 1500 كبسولة مؤثرات عقلية من نوع بريغابالين، وأوقفت 3 أشخاص، كما ألقت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمزيرعة، القبض على 3 أشخاص بتهمة تكوين مجموعة أشرار والسرقة بالتعدد.
وجاء في بيان لمديرية الأمن بالولاية تلقت النصر نسخة منه أمس، أن العملية الأولى تمت بالحاجز الأمني الثابت بالمدخل الشرقي للمدينة، إثر توقيف سيارة أجرة تعمل على خط رابط بين مدينة جنوبية وأخرى شرقية، حيث عثر بالصندوق الخلفي للمركبة على كيس بلاستيكي بداخله الكمية المذكورة من المؤثرات العقلية.
وبالتحقيق مع السائق والركاب، تبين وفقا للمصدر، أن الكيس ملك لشخصين من ركاب السيارة، ومواصلة للتحقيق معهما، دلا على شريكهما في القضية والذي ينحدر من ولاية جنوبية، إذ تم توقيفه هو الآخر بعد تمديد الاختصاص. المتهمون الثلاثة تتراوح أعمارهم بين 22 و36 سنة، وقد أنجزت ضدهم ملفات جزائية بموضوع التهريب الخطير المضر بالصحة والمهدد للأمن الوطني لمواد صيدلانية ذات خصائص مؤثرة عقليا ذات منشأ أجنبي لأكثر من شخص، وبتقديمهم أمام العدالة صدر في حقهم أمر بإيداعهم الحبس.
أما العملية الثانية وحسب بيان لمصالح الدرك تلقت النصر نسخة منه، جاءت إثر ورود معلومات لأفراد الفرقة مفادها تعرض أحد المجمعات الخاصة بزريبة الوادي للسرقة من طرف مجموعة أشخاص مجهولي الهوية.
وعلى الفور تم التنقل للمكان لمباشرة التحريات، وبتفعيل عنصري البحث والتحري تم التعرف على هوية المشتبه بهم الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و49 سنة وتوقيفهم، كما تم استرجاع بعض المسروقات منها قطع معدنية، علبة سرعة خاصة بجرار طريقي، ومحرك تم تسليمها لمسير المجمع.
ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى