تم، أمس، بجيجل، منح 80 مليار سنتيم كاعتمادات مالية وإعانات لسنة 2022 لفائدة البلديات، ستمكن من إجراء 170 عملية، حيث أشار الأمين العام للولاية، إلى أنها جاءت لدعم البلديات إلى جانب حصة إضافية تمس ثلاثة قطاعات التربية، المياه والتطهير والطرقات.
وأوضح الأمين العام لولاية جيجل خلال تقديم الاعتمادات المالية لرؤساء البلديات بالحي الإداري، أن الوالي حرص على تقديم الدعم المالي ومتابعة العملية، حيث جاءت مع بداية السنة، مشيرا إلى أنه يتوجب الإسراع في إعداد الملفات ومباشرة الإجراءات الإدارية للانطلاق في المشاريع، كما أوضح أن الأولوية منحت لثلاثة قطاعات هامة، أولها التربية بحيث تمس المدارس الابتدائية أين  وجب على كل «الأميار» تدارك النقائص، أما القطاع الثاني فيتعلق بالمياه الشروب والتطهير، حيث تم منح حصة الأسد لشبكة التطهير، والقطاع الثالث يتمثل في الطرقات لفك العزلة، إذ تقدر العمليات بـ 170 تمس الاحتياجات الضرورية بالولاية.
وذكر المتحدث، أن المرافقة من قبل المجلس التنفيذي، موجودة، كون المدراء التنفيذيين يعتبرون مستشارين لتحقيق التنمية، مع التأكيد على العمل الجماعي ومطالبة الحاضرين بتحقيق التنمية المحلية بجيجل.
وعرف برنامج إحياء اليوم الوطني للبلدية، توقيع اتفاقية بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين ومصالح بلدية جيجل لتكوين العمال، مع تكريم بعض رؤساء البلديات السابقين وإطارات بالجماعات المحلية.
ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى