تمكنت مصالح الأمن لولاية باتنة، نهاية الأسبوع، من حجز أزيد من 3400 قرص مهلوس في عمليتين متفرقتين، ووضعت الشرطة ببريكة حدا لنشاط عصابة سرقة الكوابل تستهدف شبكة الكهرباء ذات الضغط العالي، كما تم الإيقاع بمروجين للمخدرات والمهلوسات بمدينة عين التوتة.
وأفادت خلية الاتصال لمديرية الأمن الولائي بباتنة، بأنه على إثر عملية شرطية قامت بها مختلف فرق المصلحة الولائية للشرطة القضائية والأمن العمومي،  في إطار محاربة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، تمت مراقبة 30 شخصا وتوقيف 18 منهم متابع في عدة قضايا، منها حيازة وترويج المؤثرات العقلية وأسلحة بيضاء، وأسفرت العملية عن حجز 300 غرام من المخدرات، و2308 أقراص مهلوسة و 3 أسلحة بيضاء، كما تم تحرير 38 مخالفة مرورية  ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد الموقوفين بالتنسيق مع النيابة المحلية .
وفي عمليات متفرقة، أوقفت عناصر فرقة قمع الإجرام شابا يبلغ من العمر 24 سنة يقوم بترويج المؤثرات العقلية، وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه بحي تامشيط تم حجز 1200 كبسولة بريقابلين 300 ملغ ومبلغ 4000 دج من عائدات الترويج، ليتم تحرير ملف جزائي ضده وتقديمه أمام النيابة المحلية.
وتمكنت عناصر أمن دائرة بريكة حسب بيان للشرطة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 21 و 22 سنة على خلفية قيامهما بتخريب أعمدة التوصيلات الكهربائية ذات الضغط العالي، التي تعود ملكيتها للشركة الجزائرية للكهرباء والغاز، حيث ضبطت بحوزتهما 67 قطعة حديدية بمختلف الأطوال تدخل ضمن تركيب الأعمدة، ليتم تحرير ملفين جزائيين ضد المشتبه بهما وتقديمهما أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا. وفي عمليات شرطية متفرقة قامت بها عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية عين التوتة، تم توقيف شخص يبلغ من العمر 33 سنة يقوم بترويج المخدرات مستغلا مسكنه العائلي، أين تم حجز 40 غراما من المخدرات ومبلغ 3500 دج من عائدات الترويج، وتم أيضا توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 22 و 29 سنة كانت بحوزتهم أقراص مهلوسة، حيث ضبطت بحوزتهم 9 كبسولات بريقابلين 300 ملغ وقطعة من مخدر الاكستازي.
وأوقف الأمن الحضري الرابع بباتنة، شخصين يبلغان من العمر 18 و37 سنة بحي الرياض، كانا بصدد عقد صفقة بيع لكمية من المؤثرات العقلية، أين تم حجز 8 أقراص ونصف القرص من المؤثرات العقلية من نوع باركيديل 5 ملغ مع مبلغ 6500 دج من عائدات الترويج.
وفي ذات الإطار، تم توقيف مركبتين سياحية وأخرى نفعية كل على حدة، على متنهما 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و 26 سنة عثر بحوزتهم على 0.6 و 0.36 غرام مخدرات وسلاح أبيض عبارة عن سكين ذي 3 نجوم، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا .
وضمن محاربة الاتجار وترويج المهلوسات، وبناء على معلومات وردت لعناصر الأمن الحضري الخارجي وادي الماء بخصوص قيام شخص يبلغ من العمر 29 سنة بترويج المؤثرات العقلية مستغلا مسكنه العائلي بوادي الماء، تم توقيف المشتبه به وبحوزته كبسولتين من نوع بريقابلين 300 ملغ، وبعد استصدار إذن بتفتيش مسكنه تم حجز 30 كبسولة من نفس النوع وخنجر. وأوقفت عناصر الأمن الحضري الخارجي حملة 3 شخصا يبلغ من العمر 27 سنة كان بصدد ترويج المؤثرات العقلية أين تم حجز 53 كبسولة بريقابلين 300 ملغ ومبلغ 4000 دج من عائدات الترويج.
   ياسين/ع

الرجوع إلى الأعلى