أوقفت أمس مصالح الأمن الخارجي ببلدية وادي الماء غربي ولاية باتنة، 3 نساء اتُهمن بممارسة طقوس الشعوذة والسحر، وضبطت بمسكن أزيد من 300 صورة للجنسين بالإضافة لأغراض أخرى، وفي عملية أخرى لفرقة البحث والتدخل تم حجز أزيد من كيلوغرامين، كما كللت عمليات مداهمة أخرى بضبط ممنوعات ومسروقات.
وأفادت مصالح أمن ولاية باتنة مساء أمس في بيان لها، بأنه بناء على معلومات وردت لعناصر الأمن الحضري الخارجي واد الماء، تفيد بقيام 3 فتيات بممارسة مهنة العرافة و طقوس السحر و الشعوذة، باستغلال مسكن بمدينة مروانة، تم تفتيش هذا الأخير وتوقيف المشتبه فيهن اللواتي تتراوح أعمارهن بين 31 و 33 سنة.
وكللت عملية المداهمة حسب بيان الشرطة، بحجز نسخة من المصحف الشريف ممزقة، مجموعة من الطلاسم و الأحراز، قطع قماشية مختلفة الألوان، مجموعة متنوعة من العقاقير، قدر طيني، جلود محروقة مجموعة من الملابس و العظام، 300 صورة لأشخاص من كلا الجنسين و بمختلف الأعمار، خنجرين و ساطور، ومبلغ مالي يقدر بـ 26000 دج يعتبر من عائدات ممارسة السحر و الشعوذة، بالإضافة إلى قارورات و علب مع أغراض أخرى.
 وفي مداهمة لعناصر فرقة البحث و التدخل تم توقيف 3 أشخاص بمدينة سريانة تتراوح أعمارهم بين 24 و28 سنة من بينهم مسبوق قضائيا كانوا على متن مركبة سياحية بحوزتهم كمية من المخدرات بغرض بيعها، عبارة عن 21 صفيحة بوزن 2 كلغ و 115 غراما من الكيف المعالج.
وفي قضية أخرى، قامت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات بعد ورود معلومات بخصوص حيازة شخصين على كمية من المؤثرات العقلية بغرض بيعها بحي تامشيط بباتنة، بتوقيف المشتبه فيهما البالغين من العمر 20 و26 سنة، أحدهما مسبوق قضائيا، حيث تم العثور بحوزتهما على 208 قرص من «بريغابالين 300 ملغ» بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 40.000 دج من عائدات الترويج.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى