طلب أول أمس، والي قسنطينة، عبد الخالق صيودة، من أساتذة جامعيين من كلية الهندسة المعمارية لجامعة صالح بوبنيدر الشروع في إعداد دراسة حول إنجاز مركز الحرفيين بباب القنطرة، حيث يعتبر الأول من نوعه في الجزائر.
وأورد بيان نشرته مصالح الولاية على صفحتها الرسمية بشبكة «فيسبوك»، أن والي قسنطينة قد نظم اجتماعا تنسيقيا مع أساتذة من كلية الهندسة المعمارية لجامعة صالح بوبنيدر، حيث قدموا عرضا حول مشروع مركز الحرفيين بباب القنطرة، الذي يأتي بمبادرة من الوالي.
وقد اعتبر البيان أن المشروع هيكليٌّ وذو أثر اقتصادي وسياحي على الولاية، فضلا عن أنه سيجمع الحرف والصناعات التقليدية، ويكون مركزا لإنتاج مختلف المنتجات الحرفية وعرضها وبيعها، كما سيكون واجهة للهوية الثقافية للمدينة وتراثها.
وجاء في البيان أن المشروع يتوفر على خصائص استثنائية، وسيكون الأول من نوعه  على المستوى الوطني بحسب العرض المقدم، في حين طلب الوالي من الجامعة الانطلاق في إعداد دراسة مختلف جوانب المشروع لضبط الأمور المالية والإدارية، ثم الشروع في الإنجاز. وشارك في الاجتماع المذكور الأمين العام للولاية ورئيس دائرة قسنطينة ورئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية قسنطينة، بالإضافة إلى رئيس غرفة الصناعة التقليدية ومدراء مختلف القطاعات المعنية.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى