من المتوقع الانطلاق في تسليم عدة مشاريع تربوية جاري إنجازها بالتجمع السكني الجديد مزغيطان، خلال شهر جوان وصولا إلى الموسم الدراسي المقبل، حسبما كُشف عنه أمس خلال زيارة ميدانية للوالي، الذي عاين أيضا مشاريع ببلدية جيجل وأبدى انزعاجه من الآجال الممنوحة والأغلفة المالية المبالغ فيها، أين أمر بإعادة النظر في عملية تجديد الإنارة العمومية أو إلغائها.
وقد عاين، أحمد مقلاتي، مشروع إنجاز ثانوية بمزغيطان، إذ تبين بأن الأشغال تسير بوتيرة جيدة، وحسب ما تم الاتفاق عليه، ومن المنتظر حسب المقاول، تسليمها خلال الصائفة المقبلة، أين أعطى الوالي تعليمات بتنظيم أشغال الورشة والبداية في تسليم وإنهاء أجزاء من المشروع، كما أمر بمباشرة إجراءات إنجاز قاعة رياضة تابعة للمؤسسة والشروع في التهيئة الخارجية بمحيط الثانوية.
وعاين مسؤول السلطة التنفيذية، مشروع متوسطة قاعدة 6 بموقع 1200 مسكن «عدل» و 350 مسكنا اجتماعيا ضمن الأحياء المدمجة، حيث رصد لها 16 مليار سنتيم، بمدة إنجاز تقارب 12 سنة. وخلال الحديث مع المقاولة، تم تأكيد إمكانية تسليم الأشغال قبل نهاية السنة الحالية، أين ثمن الوالي هذا الالتزام الممكن تجسيده حسب قوله.
كما قُدمت شروحات حول  إنجاز ابتدائية بنفس الموقع، وأوضح، مدير التجهيزات العمومية، بأن كافة الإجراءات على وشك الانتهاء و رفع التحفظات، على أن تنطلق المقاولة في الأشغال بوتيرة جيدة، وأضاف بأن ممثلي الأحياء كانوا في المستوى المطلوب و رافقوا المديرية في مختلف الخطوات، ليؤكد الوالي أهمية تسليم المشروعين خلال الموسم الدراسي المقبل، والرفع من وتيرة الأشغال بتدعيم اليد العاملة.
وخلال معاينة مشاريع تنموية ببلدية جيجل، أبدى الوالي انزعاجه من طريقة منح آجال المشاريع والمبالغة في الأغلفة المالية الممنوحة، أين عاين التهيئة الحضرية بحي بن خلاف بأجل ثمانية أشهر، وهي مدة لم ترض المسؤول، واعتبر الأمر تهاونا ويفترض أن تكون الآجال موضوعية. وبالنسبة للغلاف المالي الممنوح ضمن التطهير والتهيئة، خلال السنة الفارطة، انتقد عدم تقسيمه على عمليتين.
وتفقد مقلاتي، مشروع تجديد الإنارة العمومية عبر عدة تجمعات وشوارع رئيسية، أين اعتبر الغلاف المطلوب مضخما بشكل كبير، مع رفضه نزع الأعمدة التي هي في وضعية جيدة، بحيث تطرق القائمون على المشروع إلى نزع الحالية واستبدالها، ما جعل المسؤول يؤكد بأن العملية تستوجب تغيير الأعمدة المهترئة والتي تعرضت للسقوط، وذكر رفضه للمشروع مع إمكانية إلغائه.
    ك.طويل

الرجوع إلى الأعلى