أكّد مدير التعمير والهندسة المعمارية والبناء لولاية ميلة، انتهاء أشغال تهيئة القطع الأرضية التي تم تخصيصها لمتضرري زلزال الخربة، بكل من منطقتي زغاية وميلة، فيما وصلت نسبة أشغال التهيئة للقطعة الأرضية الثالثة ببلدية سيدي خليفة، إلى 70 بالمئة.
وأوضح مدير القطاع، كريم حاج صدوق، في تصريح للنصر، أن أشغال التهيئة التي تم تخصيصها لمتضرري الزلزال من سكان حي الخربة صيف 2020، انتهت بالقطعة الأرضية ببلدية زغاية والتي تضم 438 حصة سكنية، بالإضافة إلى موقع بالمنطقة الثنية بعاصمة الولاية والذي يضم 527 حصة، وقد تم تخصيص أزيد من 60 مليار سنتيم لهما، من أجل استكمال أشغال الصرف الصحي والتزود بالمياه الصالحة للشرب، ناهيك عن عمليات الحفر العامة.
وأضاف ذات المسؤول، أن الأشغال بالقطعة الأرضية في منطقة سيدي خليفة، على مشارف الانتهاء، حيث فاقت نسبة الإنجاز 70 بالمئة، إذ تضم 1218 حصة سكنية وقد تم تحديد غلاف مالي لها قدره 100 مليار سنتيم، مؤكدا أن الشطر الثاني المتعلق بالأرصفة وتعبيد الطرقات والإنارة العمومية، يتم حال وصول أشغال بنايات المواطنين إلى مستوى معين من الإنجاز، حتى لا يلحق أي ضرر بمنجزات الشطر الثاني من التهيئة النهائية، مشيرا إلى تخصيص أوعية عقارية داخل التحصيصات الثلاثة، موجهة لاحتضان مشاريع التجهيزات والمرافق العمومية مستقبلا.
وأعطى والي ميلة خلال خرجته الميدانية، نهاية الأسبوع الماضي، بحصة 438 سكنا ببلدية زغاية، تعليمات للمصالح المكلفة بالعملية، لتسريع وتيرة الأشغال وإنهائها في أقرب وقت ممكن، من أجل البدء في منح رخص البناء للمواطنين لإنجاز سكناتهم.
من جهتها دعت مديرية التعمير والهندسة المعمارية والبناء بالولاية، المواطنين الحائزين على القطع الأرضية في الحصص المذكورة، للتقرب إلى مصلحة التعمير من أجل وضع ملفاتهم وأخذ رخص البناء للانطلاق في بناء سكناتهم .
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى