أكد مدير أملاك الدولة لولاية ميلة، قرب الانتهاء من تسوية أزيد من 4 آلاف ملف للمستثمرين الفلاحيين، الخاصة بتحويل عقود حق الانتفاع الدائم إلى الامتياز، فيما تتواصل عملية استصلاح المحيطات الزراعية بالولاية والمقدر عددها بثمانية.
وأوضح مدير أملاك الدولة، عرقوب عبد العزيز، في تصريح للنصر، أن عمليات تحويل عقود الانتفاع الدائم إلى امتياز متواصلة عبر إقليم الولاية، حيث تم تسليم 3951 عقد امتياز للمستثمرين الفلاحيين بصفة نهائية، من أصل 4 آلاف و 47 ملفا مودعة على مستوى ولاية ميلة، مؤكدا أن العملية شارفت على النهاية، حيث وصلت إلى نسبة 92 بالمئة.
من جهة أخرى، ذكر مدير أملاك الدولة، بأنه وفي إطار عملية تطهير العقارات الفلاحية بالولاية فقد تمت تسوية حوالي 290 هكتارا مؤخرا، موزعة على 50 مستفيدا بمنطقة دراع الجرنيز في بلدية تسدان حدادة، حيث سويت وضعيات 41 مستفيدا من بينهم 22 فلاحا، استلموا عقود الاستثمار الفلاحي على مستوى مركب غرفة التبريد للخضر والفواكه، لمستثمر خاص على مستوى بلدية وادي العثمانية، خلال الأيام الماضية، تحت إشراف والي الولاية.
وتبقت 9 ملفات بذات المنطقة لم تسو بسبب عدم اكتمال وثائق إدارية، وأكد المصدر أن المستفيدين من عقد الاستثمار الفلاحي، سيسمح لهم بالحصول على الدعم والقروض التي تقدمها الدولة باكتساب صفة فلاح.
وقال المسؤول، بأن عدد محيطات الاستصلاح الزراعي بالولاية، يقدر بثمانية موزعة على أزيد من 400 مستفيد، على مساحة إجمالية تقدر بـ 1408 هكتارات، مؤكدا أن عمليات التطهير ما زالت متواصلة من أجل تسوية كل المساحات المتبقية.
  مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى