أطاحت مصالح الأمن بأفراد عصابة لسرقة المنازل، متكونة من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 34 و36 سنة، بعد تورطهم في سرقة مجوهرات وحلي ذهبية ومبلغ مالي يفوق 300 مليون سنتيم، من داخل منزل عجوز ببلدية العناصر حوالي 11 كيلومتر جنوب شرق ولاية برج بوعريريج.
وأكدت خلية الاتصال بمديرية أمن ولاية برج بوعريريج، تمكن عناصر الأمن الحضري الخارجي العناصر بأمن دائرة برج الغدير، من توقيف المتهمين، وتقديمهم أمام النيابة المحلية لدى محكمة رأس الوادي، أين تم إيداعهم الحبس بتهمة السرقة بالكسر والتسلق مع توافر ظرف الليل.
حيثيات القضية، حسب ما ورد في بيان لذات الخلية، تعود إلى شكوى رسمية تقدمت بها الضحية البالغة من العمر 72 سنة، مفادها تعرض مسكنها للسرقة، ليتم فتح تحقيق أفضى إلى تحديد هوية المتهمين الثلاثة، وتبين أن أحدهم قام بالسرقة، فيما قام البقية بإخفاء المسروقات.
وبناء على إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة رأس الوادي، تم استرجاع جزء من المسروقات المتمثلة في مبلغ مالي قدره 308 مليون سنتيم، وكمية من المجوهرات الذهبية تمثلت في حزام يحتوي على 22 (لويزة)، حلقتين، 3 خواتم وقرطين، قام المتهمون بوضعها داخل كيس بلاستيكي وإخفائها بإحكام داخل أنبوب من الإسمنت، خاص بقنوات الصرف الصحي، لإحدى المزارع.
ومواصلة لعملية التفتيش تم العثور على كيس بلاستيكي أخر بداخله كمية من الفضة، تمثلت في حزام،  مقياس 3 خواتم، قرط، و3 قطع من ذات المعدن.
ع/ب

الرجوع إلى الأعلى