أطاحت مصالح الأمن بولاية برج بوعريريج، بأفراد عصابة متكونةمن 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 29 و 38 سنة، لاتهامهم في قضية سرقة طالت مجوهرات وحلي ثمينة ومبلغا ماليا قدره 90 مليون سنتيم، من داخل منزل بمدينة البرج.
وأكدت، يوم أمس خلية الاتصال بمديرية الأمن بالولاية، في بيان لها، توقيف ثلاثة متهمين، في حين ما زال الرابع في حالة فرار، وقد تم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية، التي أمرت بايداع المتهم الرئيسي رهن الحبس بالمؤسسة العقابية، والبقية تحت الرقابة القضائية، إلى حين مثولهم في جلسة المحاكمة بتهمة تكوين جمعية أشرار من أجل ارتكاب الجنايات والجنح ضد الأشخاص والممتلكات، جناية السرقة المقترنة بظروف الكسر، التعدد، العود واستحضار مركبة .
تفاصيل القضية تعود إلى تلقي مصالح الأمن، لمعلومات مفادها تعرض  شقة بمدينة البرج، لعملية سطو مدبرة بعد تحطيم باب المنزل، حيث طالت المبلغ المالي المذكور، وكمية من المجوهرات من معدن الذهب. وباستغلال هذه المعلومات، تنقلت عناصر الشرطة إلى المكان المحدد في البلاغ، وفتحت تحقيقا مكن من تحديد هوية المشتبه فيهم، من بينهم متهم من إحدى ولايات الغرب الجزائري، وتوقيف ثلاثة منهم  في حين لا تزال الأبحاث جارية لتوقيف المتهم الرابع.
ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى