حجزت الفرقة الجنائية التابعة للشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج، كمية من المخدرات قدر وزنها بحوالي 400 غرام، بعدما تمكنت من وضع حد لنشاط أحد المروجين البالغ من العمر 38 سنة، ببلدية اليشير غرب الولاية.
وأكدت، خلية الاتصال بمديرية أمن ولاية برج بوعريريج، في بيان لها صدر يوم الخميس، توقيف المتهم وتقديمه أمام النيابة المحلية لدى محكمة المنصورة، أين تمت إحالته على إجراءات المثول الفوري، وإيداعه رهن الحبس بتهمة حيازة وتخزين المخدرات (كيف معالج) بغرض البيع، وحيازة أوراق نقدية مزورة.
حيثيات القضية، تعود حسب ذات البيان، إلى ورود معلومات مفادها حيازة أحد الأشخاص المسبوقين قضائيا لكمية من المخدرات والمؤثرات العقلية من نوع الكيف المعالج وأدوية مصنفة كمخدر، وباستغلال هذه المعلومات قامت عناصر الفرقة بالترصد له وتوقيفه بأحد الأحياء وسط مدينة اليشير، وبإخضاعه لعملية التلمس الجسدي ضبط بحوزته مبلغ مالي ومبلغ من عملة أجنبية يفترض أن تكون من عائدات الترويج.  وبناء على إذن بالتفتيش لمسكن الموقوف، تم حجز كمية من المخدرات قدرت بـ 400.1 غراما من نوع  الكيف المعالج و 6 أدوات حادة  (كيتور) تستعمل في تقطيع المخدرات، ومبلغ مالي مزور قدره 29 ألف دينار.                         ع/ ب

الرجوع إلى الأعلى