حجزت عناصر من فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، التابعة لأمن ولاية برج بوعريريج، كمية من المخدرات قاربت نصف كيلوغرام، بعدما تمكنت من الإطاحة بعصابة إجرامية متكونة من أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 23 و 35 سنة، ينشطون في مجال ترويج المخدرات والمهلوسات.
وأكدت، يوم أمس، خلية الاتصال بمديرية أمن الولاية، في بيان لها، إنجاز ملف قضائي وتقديم المتهمين أمام النيابة المحلية بمحكمة برج بوعريريج، بتهمة حيازة المخدرات (كيف معالج) والمؤثرات العقلية لغرض البيع في إطار جماعة إجرامية منظمة باستعمال دراجة نارية مع ظرف العود، وحيازة أسلحة بيضاء دون مبرر شرعي.
حيثيات القضية تعود حسب ما ورد في ذات البيان، إلى تلقي معلومات مؤكدة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص ببيع وشراء المخدرات، تم على إثرها وضع خطة مكنت من تحديد مكان تواجدهم وتوقيف أربعة أشخاص مشتبه بهم كانوا على متن دراجتين ناريتين، وبعد إخضاعهم لعملية التلمس الجسدي وتفتيش الدراجتين الناريتين ضبطت بحوزتهم، كيس بلاستيكي يحتوي على 5 صفائح من الكيف المعالج،  بوزن إجمالي قدره 485 غراما و كمية من المؤثرات العقلية، بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج.
كما أشار المصدر إلى حجز  مجموعة من الأسلحة البيضاء في ذات العملية، تمثلت في 11 خنجرا من الحجم الصغير و3 سكاكين من الحجم الكبير، وعصي وأدوات صيد مطاطية تمثلت في مقلاعين بالإضافة
 إلى خزانة حديدية.                            ع/ب

الرجوع إلى الأعلى